برعاية انتقالي لحج.. لجنة الرقابة الشعبية تعقد اجتماعها الأول

السبت 4 مايو 2019 17:12:00
testus -US
المشهد العربي - خاص
نظمت لجنة الرقابة الشعبية بمحافظة لحج، اليوم السبت، اجتماعها الأول في مبنى القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة تحت شعار "مكافحة الفساد مسؤوليتنا جميعاً".
وحضر اجتماع لجنة الرقابة الشعبية مدير الأمن السياسي حسن الداعري، وقائد القوات الخاصة بلحج فواز القاسمي، ونخبة من القضاة والأكاديميين ومدراء المكاتب الخدمية.
وأكد نائب رئيس القيادة المحلية محمد أحمد العماد العديني، على أهمية لجنة الرقابة الشعبية في مكافحة الفساد في محافظات الجنوب، مشيراً إلى أن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ستدعم اللجنة الشعبية وبقوة لتنفيذ أهدافها في مكافحة الفساد.
ولفت، إلى أن الفساد استشرى في الكثير من المرافق الحكومية دون رقيب أو حسيب وهو ما سبب في تعثر وتأخر الكثير من المشاريع الخدمية والتنموية التي يحتاجها المواطن.
وأوضح منسق لجنة الرقابة الشعبية صالح محمود في تصريحات لـ"المشهد العربي"، أن الفساد أصبح ظاهرة منتشرة نتيجة للكثير من التراكمات التي أفرزها النظام السابق.
وأضاف أن هذا الفساد الذي يوجد في المرافق الحكومية بكل مسمياتها دعا إلى اتخاذ مواقف حاسمة لفضح المفسدين ومحاسبتهم.
وشدد، على أن لجنة الرقابة الشعبية هدفها حماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد المالي والإداري بكل صوره وأساليبه.
وأشار إلى أن تحقيق تلك الأهداف يأتي عبر اختصاص اللجنة في التحري عن الفساد في المرافق الحكومية وإحالة المخالفات إلى الجهات الرسمية، وفتح قنوات اتصال مباشر مع الجمهور لتلقي بلاغاتهم عن الفساد.