المشاهد الأولى لسفينة سعودية تعرضت للتخريب قبالة إيران (فيديو)

الاثنين 13 مايو 2019 13:38:57
testus -US

نشر الإعلامي بفضائية سكاي نيوز عربية، جمال الحربي، اليوم، مقطع فيديو يُبرز المشاهد الأولى للسفينة السعودية المرزوقة إحدى السفن التي تعرضت للتخريب أمس.

وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "في بث مباشر وحصري قناة سكاي نيوز عربية تنفرد بالمشاهد الأولى للسفينة السعودية المرزوقة إحدى السفن الأربع التي تعرضت بالأمس للأعمال التخريبية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات".

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس) الاثنين أن ناقلتي نفط سعوديتين قد تعرضتا لـ"هجوم تخريبي" قبالة السواحل الإماراتية، نقلا عن وزير الطاقة السعودي.

وقال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح: فقد "تعرضت ناقلتان سعوديتان لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالقرب من إمارة الفجيرة".

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباح الأحد لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الامارات.

وقالت الوزارة في بيان لها، أمس، نقلته وكالة الأنباء الرسمية "وام"، إن الجهات المعنية في الإمارات قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجاري التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.

شاهد الفيديو..