سيناتور: إيران تهدف إلى خطف وقتل الجنود الأمريكيين بالشرق الأوسط

الاثنين 20 مايو 2019 02:59:10
testus -US

كشف مشرع أمريكى بارز أن التهديد الإيرانى الذى حددته المخابرات الأمريكية، أشعل المنطقة وأدى إلى انتشار عسكرى أمريكى فى الشرق الأوسط وتصاعد التوتر فى جميع أنحاء المنطقة، وكان محددًا للغاية ويتضمن إمكانية خطف وقتل جنود أمريكيين.
وأضاف النائب الجمهورى فى لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب مايكل ماكول، لوكالة "يو إس إيه توداى" إن "مسؤولى المخابرات الأمريكية علموا أن قائد فيلق القدس الإيرانى، أبلغ البعض أن بلاده تستعد لخوض حرب بالوكالة واستهداف الأمريكيين".
وأوضح أن المعلومات الاستخباراتية دفعت البنتاجون إلى نشر حاملة طائرات، إلى جانب قاذفات بى 52 والقوات العسكرية الأخرى، فى الشرق الأوسط، موضحا ان إدارة ترامب قالت إن هذه الخطوة اتخذت لمواجهة ما وصفوه بأنه "تهديدات ذات مصداقية من إيران للقوات الأمريكية فى المنطقة".
وحتى الآن، قال كبار مسؤولى إدارة ترامب، بما فى ذلك وزير الخارجية مايك بومبو، إن الولايات المتحدة لديها تهديدات محددة وذات مصداقية بأن إيران أو وكلائها قد يستعدون لهجمات ضد القوات الأمريكية أو أهداف أمريكية فى المنطقة، لكنهم لم يقدموا تفاصيل.
وبالإضافة إلى نشر البنتاجون لقوات، أمرت وزارة الخارجية يوم الأربعاء جميع الموظفين غير الضروريين بمغادرة العراق على الفور، وللولايات المتحدة أكثر من 5000 جندى يتمركزون فى العراق.