التعادل يحسم قمة الوصافة بين الصفاقسي والنجم

الأربعاء 22 مايو 2019 23:23:01
testus -US

تعادل النجم الساحلي مع مستضيفه الصفاقسي دون أهداف في قمة مباريات المرحلة الـ23 بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، الأربعاء، ليستمر الصراع بينهما على مركز الوصافة في المرحلة الحاسمة للمسابقة.

وجاءت المباراة متوازنة إلى حد كبير وتقاسم الفريقان فرص التسجيل لكن افتقر كل منهما للمسة التهديفية ليحسم التعادل السلبي القمة ويستمر الصراع بينهما على المركز الثاني المؤهل للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

وجاءت أبرز فرصة للنجم الساحلي عندما بدا الظهير الأيمن مرتضى بن وناس أنه يحاول توزيع الكرة داخل المنطقة لكنها اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 42.

ورد الصفاقسي بهجمة سريعة مرر بعدها علاء المرزوقي كرة عرضية نحو فراس شواط لكن تسديدة المهاجم ارتدت من العارضة قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني كانت الأفضلية للنجم الساحلي وعانده الحظ مرة ثانية عندما ارتقى بن وناس ليقابل كرة عرضية بضربة رأس لكنها اصطدمت بالقائم فيما حاول الصفاقسي أن يضغط مع نهاية المباراة لكن دون جدوى.

ويمتلك كل من الفريقين 45 نقطة لكن النجم الساحلي يتفوق على الصفاقسي بأفضلية الأهداف المسجلة.

وخطف اللاعب بشير مقدم هدفا في الدقيقة الأخيرة للمباراة ليقود البنزرتي لكسر سلسلة من 7 هزائم متتالية بالفوز 2-1 على ضيفه الملعب القابسي المتعثر.

وافتتح الأمجد عامر التسجيل للملعب القابسي الذي اقترب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية من ركلة جزاء في الدقيقة 13 لكن حسام الحباسي أدرك التعادل للفريق المضيف قبل دقيقتين من نهاية الشوط الثاني.

وسجل مقدم هدف الانتصار لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة للمباراة ليرفع البنزرتي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس بينما تأزم وضع الملعب القابسي بعد أن تجمد رصيده عند 16 نقطة في قاع جدول الترتيب قبل 3 جولات من النهاية.

وأهدر اتحاد بنقردان تقدمه المبكر ليتعادل 1-1 مع ضيفه الاتحاد المنستيري.

وتقدم الفريق صاحب الأرض عبر شهاب الزغلامي بعد 4 دقائق من البداية بينما تعادل مهدي القط للفريق الزائر في الدقيقة 47.

وحافظ اتحاد بنقردان على المركز الرابع برصيد 35 نقطة بينما رفع الاتحاد المنستيري رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن.

وحسم التعادل السلبي مواجهة مستقبل قابس مع ضيفه حمام الأنف في صراع الفريقين بمنطقة الهبوط؛ حيث يتقاسم الفريقان المركز الـ12 برصيد 23 نقطة لكل منهما.

وتعادل اتحاد تطاوين مع ضيفه الملعب التونسي بهدفين لكل منهما.

ويحتل اتحاد تطاوين المركز السابع برصيد 30 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط عن الملعب التونسي التاسع.

وسجل برهان الحكيمي هدفا قبل دقيقتين من النهاية لينتزع نجم المتلوي 3 نقاط غالية بالفوز 1-صفر على ضيفه الأفريقي في مباراة متوترة.

وضمن نجم المتلوي بقاءه ضمن دوري الأضواء بعد أن رفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز العاشر بينما توقف رصيد الأفريقي عند 31 نقطة في المركز السادس.