الوداد والاتحاد المغربي يحتجان على الحكم جهاد جريشة

الأحد 26 مايو 2019 23:34:15
testus -US
احتج الاتحاد المغربي لكرة القدم ضد الحكم المصري جهاد جريشة الذي أدار مباراة الوداد البيضاوي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا يوم الجمعة الماضي.
وقال الاتحاد، في بيان عبر موقعه على الإنترنت: "بعث الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم رسالة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يحتج خلالها على الحكم المصري جهاد جريشة الذي أدار المباراة التي جمعت يوم الجمعة 24 مايو/أيار 2019 بين فريقي الوداد والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري الأبطال".
واقترب الترجي من الاحتفاظ باللقب بعدما تعادل خارج أرضه 1-1 مع الوداد البيضاوي الذي خاض نحو نصف زمن المباراة بعشرة لاعبين.
وحدد الاتحاد المغربي في احتجاجه واقعتي عدم احتساب جريشة هدف أيوب العملود بداعي لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وكذلك تغاضيه عن احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الشوط الثاني بعد لمس الكرة يد أحد مدافعي الترجي داخل المنطقة.
وطالب الاتحاد المغربي برد عاجل من الاتحاد القاري واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الحكم المصري.
وفي بيان منفصل، وجه الوداد رسالة إلى الاتحاد القاري أيضا عبّر خلالها عن استيائه مما سماه الظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق خلال المباراة.
وقال الوداد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أخطاء الطاقم التحكيمي غيرت مجرى المباراة بإجماع من كل من تابعها وأسهمت بشكل كبير في تغيير النتيجة حيث حرم الحكم الفريق المغربي من هدف صحيح وضربة جزاء واضحة".
وطالب الوداد من الاتحاد الأفريقي للعبة التدخل والبحث في هذه القضية لإنصاف النادي.
وأرسل الوداد احتجاجا ضد الإنذار الذي حصل عليه مدافعه أشرف داري. وأكد النادي أن اللاعب الدولي لا يستحق الإنذار، مضيفا: "هذا الأمر ظهر من خلال التلفزيون وأكده جميع المحللين والمتابعين".
وستقام مباراة الإياب في استاد رادس في تونس يوم الجمعة المقبل وسيكفي الترجي التعادل دون أهداف لإحراز اللقب للموسم الثاني على التوالي.