الهلال الإماراتي يدشن فتح طريق (العند- ذر - الاغبري -الرماة ) في مديرية القبيطة بلحج(صورة)

الثلاثاء 18 يونيو 2019 18:55:10
testus -US

شهدت مديرية القبيطة بمحافظة لحج اليوم الثلاثاء، تدشين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع فتح الطريق ( العند ـ ذر ـ الاغبري ـ الرماة )، والذي تضرر جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المديرية خلال الأسبوع الماضي ، وذلك ضمن حملة الاستجابة العاجلة التي أطلقتها دولة الإمارات لإغاثة متضرري السيول.
وتتسم مديرية القبيطة بوعورة طرقاتها الجبلية، والتي تفتقر للبنية التحتية وهو الأمر الذي يؤدي إلى خرابها وتعطيل حركة السير وانقطاع التواصل بين المواطنين أثناء سقوط الأمطار.
وثمن مواطنون المبادرة الإنسانية من دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرين إلى أنها لفتة كريمة فتحت لهم باب الأمل في تسهيل استخدام الطرقات التي خربتها الأمطار، حيث أن هناك أكثر من سبعة طرق تربط مناطق وقرى وشعاب مديرية القبيطة تضررت بفعل الأمطار.
وقدم الهلال الأحمر الإماراتي خلال هذا الأسبوع السلل الغذائية والمواد الإيوائية للنازحين في جميع المخيمات بمديرية تبن، واليوم بادر في تدخل إسعافي لإزالة الأضرار التي تسببت فيها الأمطار على الطريق الذي يربط منطقة العند بمديرية تبن، حيث يعتبر المركز الذي يجمع السكان مرورا بمناطق ذر والاغبرية وصولا إلى منطقة الرماة .

0