مشاريع جديدة لمركز الملك سلمان بمحافظات الجنوب والشمال (صور)

السبت 22 يونيو 2019 17:07:00
مشاريع جديدة لمركز الملك سلمان بمحافظات الجنوب والشمال (صور)

يعتزم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ برامج ومشاريع مجتمعية تنموية مستدامة جديدة في مختلف محافظات الجنوب والشمال.
وتهدف المشاريع الجديدة إلى حماية أسر الأيتام والمعيلات وتوفير حياة كريمة لهم.
ويواصل المركز تنفيذ عدة مشروعات في هذا الإطار منها مشروع "لست وحدك " ومشروع تحسين سبل العيش وتعزيز قدرة المجتمعات على الصمود من خلال تنفيذ برامج التدريب الحرفي والتمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة.
واستمر المركز في تنفيذ مشروع "لست وحدك" لحماية أسر الأيتام وذلك بمديريتي نهم وخولان بمحافظة صنعاء، ومديرية المخا بمحافظة تعز، ومديريتي الغيل والحزم بمحافظة الجوف، ومديريتي القرشية وولد ربيع بمحافظة البيضاء، ومدينة مأرب بمحافظة مأرب.
ويهدف المشروع إلى تأمين الإيواء وتحسين سبل العيش لأسر الأيتام، وتوفير الوسائل التعليمية للأيتام والوصول للخدمات وضمان انتظامهم في التعليم، وتقديم الرعاية النفسية والرعاية الصحية لأسر الأيتام، وتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية من خلال المناصرة ودمج الأيتام بالمجتمع.
وينفذ المركز أيضاً مشروع تحسين سبل العيش وتعزيز قدرة المجتمعات على الصمود، في محافظات حضرموت وشبوة وعدن ولحج والجوف، والتي يستفيد منه 3.750 فرداً بشكل مباشر و18.750 فرداً بشكل غير مباشر.
ويهدف المشروع إلى تحسين سبل العيش في القطاعات الزراعية، وتطوير معيشة النساء المعيلات والأسر، ومواجهة سوء التغذية من خلال تشغيل المجتمعات بأنشطة كثيفة العمالة، وتمكين الشباب والعاطلين عن العمل مهنيًا واقتصاديًا، وتحريك الأسواق المحلية والإسهام في التدفقات النقدية.
فيما يعمل المركز على عقد دورات تدريبية لأصحاب المهن الزراعية والراغبين في العمل الزراعي، ويتم تأهيل المستفيدين من الدورات المهنية إداريًا وماليًا لتمكينهم من العمل المؤسسي وإدارة المشاريع الخاصة.