مصرع مسلحين حوثيين حاولا زرع لغم أرضي في حيس بالحديدة

السبت 22 يونيو 2019 20:56:54
مصرع مسلحين حوثيين حاولا زرع لغم أرضي في حيس بالحديدة

لقي مسلحان اثنان من عناصر مليشيات الحوثي، مصرعهما اليوم السبت في انفجار لغم أرضي حاولا زرعه في الطرق الفرعية القريبة، من منطقة ظمي والمؤدية إلى مفرق دهمش التابعة لمديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة غرب اليمن .
وقالت مصادر مطلعة في المنطقة إن المسلحين تسللا على ظهر دراجة نارية إلى منطقة ظمي، القريبة من مفرق دهمش لزرع لغم أرضي في الطرق الفرعية، والتي يمر عبرها يومياً عشرات المواطنين والمزارعين ، وأثناء قيامهما بزرع اللغم انفجر بهما لقيا مصرعهما على الفور .
وأوضحت المصادر أن عناصر من المليشيات تتسلل إلى تلك المناطق لزرع الألغام والعبوات الناسفة في طريق المواطنين ، حيث يعتبر هذا اللغم الخامس الذي ينفجر في نفس المنطقة ، وسبق وأن انفجرت قبل ذلك أربعة ألغام سقط على إثرها العديد من المواطنين الأبرياء بين قتيل وجريح .
وتفيد تقارير حقوقية أن مليشيات الحوثي تتعمد زراعة الألغام والعبوات الناسفة في الطرقات العامة والفرعية وداخل المنازل وبجوارها وفي مزارع المواطنين بشكل مكثف وعشوائي قبيل فرارها من مناطق سيطرتها .
وأوقعت تلك الألغام والعبوات مئات الضحايا الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال والشيوخ مابين قتيل وجريح وآخرين تسببت لهم بإعاقات دائمة .