مجموعات كاس امم افريقيا ٢٠١٩

السبت 22 يونيو 2019 23:40:04
مجموعات كاس امم افريقيا ٢٠١٩

انتهت قبل قليل مباراة المنتخب الأوغندي ونظيره الكونغو الديمقراطية، في ختام لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الأولى، في كأس أمم أفريقيا 2019، التي تضم بجانبهم المنتخب المصري المستضيف للبطولة، والمنتخب الزيمبابوي.

واستطاع منتخب الرافعات (الأوغندي) أن يخطف فوزا سهلا من المنتخب الكونغولي، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما في الرابعة والنصف عصر اليوم على استاد القاهرة الدولي.

وشهدت أحداث مباراة المنتخب الأوغندي ونظيره الكونغولي منذ انطلاقها وحتى صافرة النهاية حماسا كبيرا من قبل الفريقين، واستطاعت الكونغو أن تستحوذ على معظم مجريات اللقاء، لكن أوغندا تمكنت من خطف الثلاث نقاط.

وتمكن المنتخب الأوغندي خلال اللقاء من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، بعد ركنية تم تنفيذها ولعبها باتريك هنري كادو برأسه في الشباك، ومع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 47 عزز الفريق تقدمه بالهدف الثاني، بعد ضربة حرة على حدود منطقة جزاء الكونغوا تم تنفيذها بدقة قبل أن يحولها المهاجم الأوغندي برأسه في المرمى.

وبعد فوز المنتخب الأوغندي على الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين في ختام لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الأولى، تتصدر أوغندا ترتيب المجموعة الأولى، وتأتي بعدها مصر في المركز الثاني، ثم زيمبابوي، وتتزيل الكونغو الترتيب.