تواصل الإدانات الدولية للهجوم الإرهابي الحوثي على مطار أبها

الاثنين 24 يونيو 2019 09:54:43
تواصل الإدانات الدولية للهجوم الإرهابي الحوثي على مطار أبها

تواصل الإدانات الدولية للهجوم الإرهابي الحوثي على مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية، والذي أسفر عن وفاة شخص وإصابة سبعة آخرين.

حيث أدانت جمهورية ‎جيبوتي بشدة الاعتداء الآثم الذي استهدف مواقف سيارات ‎في مطار أبها، معتبرة هذا العدوان المستمر على المطارات والمواقع المدنية إرهاب تمارسه المليشيات الانقلابية على أراضي ‎المملكة مما يستدعي موقفا دوليا حازما لذلك.

وأكدت جمهورية ‎جيبوتي دعمها للملكة العربية السعودية الشقيقة بكل قوة في ما تتخذه من إجراءات مشروعة للحد من هذا العدوان والدفاع عن أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها بما في ذلك الحفاظ على أمن وسلامة مقدسات المسلمين في أرض الحرمين الشريفين.

كما أدانت جمهورية أفغانستان الإسلامية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي ، من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وطالبت جمهورية أفغانستان الإسلامية، المجتمع الدولي بردع المليشيات الحوثية والتصدي لعملياتها التخريبية المتكررة وقتلهم المدنيين في مخالفات واضحة للقانون الدولي لحقوق الإنسان الذي يجرّم استهداف المدنيين والمنشآت المدنية التي تعد جريمة حرب ، كما تدعو المولى عز وجل أن يتقبل الشهيد ويتغمده بواسع رحمته ويمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.