الكويتية فرح الهاشم تنتهي من فيلم تسجيلي جديد بعنوان اليوم الخامس

الاثنين 24 يونيو 2019 14:02:55
الكويتية فرح الهاشم تنتهي من فيلم تسجيلي جديد بعنوان " اليوم الخامس "
انتهت المخرجة الكويتية اللبنانية الأصل فرح الهاشم من عملية المونتاج لفيلمها التسجيلي الجديد "اليوم الخامس" الذي جرى تصويره بين ثلاثة عواصم عربية وأوروبية هي بيروت وباريس وبروكسل.
ويتناول الفيلم قضية انتحار بعض المخرجين العالميين أمثال شانتال اكريمان، وجون اوستاش، وشارك فيه ابن المخرج جان اوستاش بوريس، والمخرجة البلجيكية ماريانا لامبرت، وعدد آخر من المخرجين والفنانين من بينهم المخرج اللبناني برهان علوية والمخرج بهيج حجيج والفنان النحات بسام كيرلوس والفنان التشكيلي أحمد السيد ونجا اشقر وبيان عيتاني ومحمود حجيج وغيرهم.
ويناقش الفيلم صمن رؤية سينمائية الأسباب التي يمكن أن تدفع إلى الانتحار عند بعض المبدعين وبشكل خاص المخرجين العاملين في السينما المستقلة وسينما الواقع والفيلم عبارة عن بحث أكاديمي سيقدم مع رسالة بحثية عن الموضوع نفسه لنيل درجة  الدكتوراه من جامعة السوربون الفرنسية.
فيلم "اليوم الخامس" إنتاج وإشراف عام الكاتبة عواطف الزين وسوف يقام عرض خاص للفيلم في بيروت قريبًا بحضور المخرجة وأسرة الفيلم  كما سيشارك في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية، ويعتبر الفيلم هو السابع ضمن سلسلة أفلام فرح الهاشم التسجيلية والروائية الطويلة والقصيرة.