مرسيدس تخطط لإطلاق 10 طرازات كهربائية خلال سنوات

الثلاثاء 25 يونيو 2019 11:40:00
مرسيدس تخطط لإطلاق 10 طرازات كهربائية خلال سنوات

أعلنت شركة مرسيدس الألمانية الرائدة في صناعة السيارات، أنها ستقوم بزيادة انتاجها من تشكيلة سيارات كروس الأوفر التي تنتجها في الآونة الأخيرة في اتجاهين، الأول كان مع طراز GLB كروس أوفر المدمج الذي يتكون من ثلاثة صفوف من المقاعد، والثاني طراز EQ EQC كروس أوفر الكهربائي.  

وبحسب موقع Auto Express المتخصص في أخبار السيارات، تحاول الشركة الألمانية الخلط بين الطرازين، حيث تجمع في الشكل والمكونات بين الاثنين وفقا لأحدث الأنظمة التقنية الحديثة.

وتستعد شركة مرسيدس لإطلاق طراز EQB كروس أوفر الكهربائي الجديد، ومن المتوقع أن يعتمد الطراز الجديد على شكل GLB الجديد مع الاحتفاظ بتكوينه المؤلف من 7 مقاعد، ولكن مع الاعتماد على المحرك الذي يعمل بالكهرباء، بدلاً من محرك الاحتراق الداخلي، وكذلك تصميم عناصر جديدة بالسيارة لتناسب المحرك الجديد الذي قد يتغير مكانه وفقا لحجم السيارة.

وستكون EQB الجديدة واحدة من 10 مركبات جديدة كهربائية تخطط مرسيدس لإطلاقها تحت علامتها التجارية EQ في السنوات القليلة المقبلة.

ولا تزال التفاصيل الفنية لسيارة EQB بعيدة عن التوقعات، لكن Auto Express تتوقع أن يتم إطلاقها في عام 2021.

وأطلقت مرسيدس في وقت سابق السيارة الكهربائية EQCالتي تعتمد بشكل وثيق على طراز GLC ولكن مع حزمة بطارية ليثيوم أيون 80 تجعلها قادرة على السير حتى 220 ميلا بدون شحن.

 

وتوقع موقع Auto Express أن تقوم مرسيدس بتحويل العديد من طرازاتها الخفيفة أو السيدان إلى سيارات كهربائية خلال الفترة المقبلة.