بعد أن تجاهلتهم المنظمات.. نازحو مخيم صبر بلحج يناشدون الهلال الإماراتي بسرعة إنقاذهم

الثلاثاء 25 يونيو 2019 12:11:13
بعد أن تجاهلتهم المنظمات.. نازحو مخيم صبر بلحج يناشدون " الهلال الإماراتي " بسرعة إنقاذهم

المشهد العربي - خاص
عبر نازحو مخيم صبر في مديرية تبن بمحافظة لحج عن غضبهم مما يعانوه من تجاهل طال المخيم وساكنيه، من المساعدات الغذائية والإيوائية الطارئة بسبب المنخفض الجوي الذي ضرب محافظة لحج.
وأضافوا في تصريحات خاصة لـ "المشهد العربي" أنهم لم يستلموا أي إغاثة غذائية أو إيوائية من أي منظمة، منذ عاصفة المنخفض الجوي الذي ضربت المخيم وتسببت بتدمير خيامهم وإتلاف موادهم الغذائية إلى اليوم .
وأوضحوا أن القائمين على المخيم بهذا الأسلوب يمارسون عقاب جماعي على النازحين بهدف إذلالهم، لأسباب لا يعرفوها حتى هذه اللحظة، ويثبته التجاهل الكبير في الاستثناء المجحف من الحصول على المساعدات .
ولفتوا إلى أن المخيمات الأخرى جرى إغاثتها بكل ما تحتاج وما لا تحتاج مباشرة، بعد عاصفة المنخفض من مختلف المنظمات العاملة في محافظة لحج، إلا مخيم النازحين بمنطقة صبر لم يقدم له أي شيء وترك ساكنيه لمصيرهم مع المعانة والحاجة .
وأشاروا إلى أن العديد من المنظمات زارت المخيم من بعد المنخفض، واطلعوا على الأضرار التي لحقت بالخيام واستمعوا إلى معاناة النازحين واحتياجاتهم، لكن الغريب أن تلك المنظمات لم تعد ولم تقدم أي مساعدة في ظل صمت الجهات المسؤولة رغم معرفتها بما يعانيه النازحين .
وناشد نازحي مخيم صبر الهلال الأحمر الإماراتي التدخل في إنقاذهم مما يعانون بعد أن تقطعت بهم السبل وتخلت عنهم كل المنظمات باعتباره أملهم الأخير ويد الخير الممتدة للجميع التي لا تفرق بين نازح ومواطن.