كهرباء سيحوت تحذر: سنقاضي المخالفين وسننشر أسمائهم في الإعلام

الثلاثاء 25 يونيو 2019 22:54:47
كهرباء سيحوت تحذر: سنقاضي المخالفين وسننشر أسمائهم في الإعلام

كشف سالم العدلي مدير المؤسسة العامة للكهرباء فرع سيحوت بالمهرة عن الأسباب الحقيقية وراء انقطاع التيار الكهربائي على مديريتي سيحوت والمسيلة في اليومين الماضيين.
وأكد العدلي، أن توريد الديزل هو السبب وراء انقطاع التيار الكهربائي ، موضحا أنه تم حل المشكلة اليوم بعد وصول كمية الديزل المخصصة للكهرباء في سيحوت والمسيلة.
وأوضح ، أن خروج 3 مولدات عن الخدمة في الأسبوع الماضي تسبب أيضا في الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي الأيام الماضية.
ولفت العدلي، إلى أن المولدات التي خرجت عن الخدمة تم إصلاحها وإعادتها للعمل، موضحا أن الأحمال الزائدة على المولدات تعرضها دائما للتلف.
وأشار إلى أنه تم قطع الكهرباء على مصانه الأسماك والثلج لضمانة وصول التيار الكهربائي لجميع المواطنين.

وأكد مدير كهرباء سيحوت، بأنهم قاموا بتنفيذ حملة تفتيش موسعة على المخالفين بربط التيار الكهربائي عشوائيا، حيث رصدت فرق التفتيش عدد من المخالفين بالاسم وتصوير مخالفاتهم، موضحا بأنه سيتم التعامل مع كل المخالفين بحزم وسيتم نشر اسماء المخالفين في الإعلام وتقديم دعوى قضائية ضده.
وأعتبر العدلي، أن عملية ربط التيار عشوائياً هي أكبر عائق يقف أمام مساعي تطوير خدمة الكهرباء، وتتسبب بأعطاب المولدات من خلال زيادة أحمال غير مدروسة على المولدات.

وأشار العدلي، بأن السلطة المحلية بالمحافظة قد وفرت لفرع المؤسسة المولدات وجميع الإحتياجات، وأصبحت المؤسسة تمتلك 7 مولدات في الخدمة بعد إن كانت لا تمتلك غير مولد واحد فقط.
وأضاف، إلى أن هناك وعد بمزيد من الدعم حيث أن المديرية بحاجة إلى 15 ميقا لتغطية العجز الموجود في الطاقة التوليدية،معلناً بأنه سيتم بدء العمل في تحسين الشبكة الداخلية لكهرباء مديريتي سيحوت والمسيلة خلال الأيام القادمة بعد وصول بعض مواد الشبكة للمقاولين.

ودعا العدلي كل المواطنين إلى المساهمة والتعاون معهم لخدمة المديرية وتحسين الخدمات فيها، وراجيا أن يبادر المخالفين بتصحيح أوضاعهم قبل أن نضطر بنشر اسماءهم ومقاضاتهم.