العدالة والتنمية التركي يفتقد 27% من كتلته البرلمانية

الأربعاء 26 يونيو 2019 07:37:12
العدالة والتنمية التركي  يفتقد 27% من كتلته البرلمانية

كشف صحيفة تركية عن اعتزام 80 نائبا برلمانيا من أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم الانشقاق عن الحزب، والانضمام إلى حزبين جديدين يؤسسهما قريبا رئيس الوزراء الأسبق، أحمد داود أوغلو، ووزير الاقتصاد الأسبق، علي باباجان.

وذكرت صحيفة "يني جاغ" التركية، خلال مقال لها تحت عنوان "نفد صبر المعارضين داخل العدالة والتنمية"  تضمن معلومات عن كواليس الأروقة السياسية بالعاصمة أنقرة.

وكشف المقال عن الصراعات الداخلية في الحزب الحاكم، عقب هزيمة إسطنبول للمرة الثانية في الانتخابات البلدية، في جولة الإعادة التي جرت، الأحد الماضي، التي حسمها لصالحه وبفارق كبير، مرشح المعارضة، أكرم إمام أوغلو.

وأوضح أن جولة الإعادة على رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، لم تكن مجرد انتخابات محلية، بل كانت بمثابة بداية لمرحلة جديدة تقبل عليها تركيا.

وتابع في ذات السياق قائلا: "لذلك علينا أن ننظر بدقة إلى نتائج الانتخابات المحلية الأخيرة التي بدأت في 31 مارس/آذار الماضي، وانتهت بجولة الإعادة الأحد الماضي، 23 يونيو/حزيران الجاري، إذ استطاعت المعارضة الفوز بعدد من بلديات المدن الكبرى، ما يعني أنها حظيت بإمكانية إدارة 70% من الاقتصاد التركي".