صحف إماراتية تسلط الضوء على العملية النوعية ضد الإرهابيين باليمن

الأربعاء 26 يونيو 2019 12:55:00
صحف إماراتية تسلط الضوء على العملية النوعية ضد الإرهابيين باليمن

سلطت صحف ومواقع إماراتية الضوء على العملية النوعية الأخيرة للقوات الخاصة السعودية ضد أفراد تنظيم القاعدة باليمن.
وقالت الصحف إن العملية النوعية الناجحة للقوات الخاصة السعودية والتي انتهت بالقبض على أمير تنظيم داعش الإرهابي في اليمن أعادت تسليط الضوء على تواجد التنظيم وانتشاره في اليمن.
وأوضحت صحيفة "الوطن" الإماراتية، أن القوات نجحت في القبض على الإرهابي أبو أسامة المهاجر، بالإضافة إلى المسؤول المالي للتنظيم الإرهابي وعدد من أعضاء داعش المرافقين له.
ولفتت إلى أن القوات السعودية والتحالف أطلقت عملية واسعة هدفها القضاء على رؤوس التنظيمات التي تعمل جنباُ إلى جنب مع مليشيات الحوثي الإيرانية التي زرعت الفوضى في البلاد.
فيما شدد موقع "سكاي نيوز"، على أن الظهور الأول لتنظيم داعش في اليمن جاء مع إعلان التنظيم تبني محاولة اغتيال نائب الرئيس الأسبق خالد بحاح في حادثة استهداف فندق القصر في مدينة عدن أكتوبر 2015.
وبّين أن عملية تفجير موكب محافظ عدن جعفر محمد سعد جاءت في ديسمبر 2015 بسيارة مفخخة لتؤكد من خلال ما بثه التنظيم في سلسلة مقاطع عبر المواقع الإلكترونية عزمه ورغبته بإقامة ما يسمى بـ"ولاية عدن الإسلامية".
وأشار إلى أنه تواصلت عمليات تنظيم داعش في عدن ولحج وأبين وخلفت المئات من الضحايا سواء المدنيين أو العسكريين مما تطلب إنشاء قوات أمنية متخصصة في مكافحة الإرهاب.