الرئيس الزُبيدي يلتقي وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر.. تفاصيل

الأربعاء 26 يونيو 2019 18:56:24
الرئيس الزُبيدي يلتقي وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر.. تفاصيل

التقى الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء، وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة ماتياس كيمبف رئيس البعثة بالعاصمة عدن، والسيد دومنيك ستيلهارت مدير العمليات باللجنة الدولية للصليب الأحمر.

فيما حضر اللقاء الدكتور ناصر الخبجي، والمهندس عدنان الكاف عضوا هيئة الرئاسة، ومدير مكتب رئيس المجلس الانتقالي.

واتفق الطرفان على العمل على إنجاز آلية لتفعيل التعاون بين لجنة المجلس الانتقالي للإغاثة والأعمال الإنسانية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، لتطوير الكادر المحلي والعمل على التأهيل وبناء القدرات في مجال العمل الإنساني .

وتطرق اللقاء لموضوع تطوير المستشفيات التي تشرف عليه اللجنة الدولية الصليب الأحمر، وإمكانية تقديم المساعدة من خلال تعزيزها بالكوادر الطبية الجنوبية وفق التخصصات المطلوبة.

بدوره أشاد الرئيس الزُبيدي بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر الداعمة لعملية السلام في اليمن، وكذلك الجهود التي تبذلها اللجنة الدولية في المجالات الإنسانية، وفي مقدمتها إنجازها للعديد من عمليات تبادل الأسرى.

وبحث الرئيس الزُبيدي مع كيمبف مجالات التعاون المشترك بين المجلس الانتقالي الجنوبي، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، لمواجهة التحديات الإنسانية في عموم محافظات الجنوب وبالأخص القطاعات التي تضررت بفعل الحرب الغاشمة على الجنوب من قبل المليشيات الحوثية.
وشدد الزبيدي على ضرورة تظافر الجهود وإزالة أي عقبات قد تعترض التعاون بين لجنة المجلس للإغاثة والدعم الإنساني واللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف وصول المساعدات لمستحقيها خاصة وأن استعادة الأمن والاستقرار في كافة محافظات الجنوب قد سهل عملية تلبية احتياجات المواطنين، والبدء بإعادة تأهيل المنشئات والمرافق الصحية والخدمية.

من جانبه قدم كيمبف الشكر لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، مبدياً ارتياحه الكبير للتعاون الإيجابي الذي قدمته إدارة أمن العاصمة عدن ممثلة باللواء شلال علي شائع، وتسهيلها تنفيذ خطط العمل التي تقودها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بعد عديد الصعوبات التي كانت تواجهها لتأدية مهامها .