أبرزها رفض مخططات الأحمر.. رسائل قوية للحشود الجماهيرية بسقطرى (صور)

الخميس 27 يونيو 2019 15:18:08
أبرزها رفض مخططات الأحمر.. رسائل قوية للحشود الجماهيرية بسقطرى (صور)

أصدرت الحشود الجماهيرية التي شاركت في تظاهرات محافظة سقطرى اليوم الخميس، بياناً للتأكيد على مطالبهم برفض مخططات الإخوان في المحافظة.
وأكدت تلك الحشود على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به قيادات التحالف العربي في استتباب الأمن بالمحافظة، وكذلك التأكيد على ضرورة دعم وتجهيز الحزام الأمني في سقطرى باعتباره رافداً قوياً إلى جانب التحالف العربي.
وطالبت الحشود الجماهيرية التحالف العربي ممثلاً بالمملكة العربيه السعودية بوضع حد لما دأبت عليه السلطة المحلية بالمحافظة من تصرفات وممارسات دفعت المحافظة إلى أوضاع تهدد بسقوط المحافظة في قبضة حزب الإخوان.
وجدد البيان على رفض تلك الحشود هيمنة حزب الإخوان والانفراد بالمؤسسة الحكومية والعسكرية والأمنية، داعياً الجهات المسؤولة إلى تحمل مسؤوليتها في الحد من هذه التصرفات.
وأعلن البيان الرفض التام والقاطع لأي تواجد عسكري شمالي في أي وحدة عسكرية أو أمنية على أرض محافظة سقطرى والذي سعى حزب الإخوان عبر علي محسن الأحمر في انخراط هؤلاء لتمرير مخططاتهم.
وجددت تلك الحشود التأكيد على شرعية المجلس الانتقالي الجنوبي كحامل سياسي للقضية الجنوبية، ورفض كل ما يحاك ضد جزر سقطرى من مخططات الأحمر وعصابته بهدف الزج بالمحافظة في صراعات لخدمة مخططاتهم الخبيثة وأطماعهم الجشعة.
وأكد البيان على ضرورة تنفيذ مطالب أبناء سقطرى المتكررة في أكثر من حشد جماهيري بإعفاء محروس من إدارة المحافظة؛ كونه أداة تنفيذ وتمرير لمخططات حزب الإخوان وزج المحافظة لمربع الفوضى.
كما طالبت الجماهير، جميع المشائخ والجهات السياسية والعسكرية في المحافظة بضرورة رص الصفوف وعدم السماح بتمرير مخططات الإخوان المستهدفة لسقطرى وأمنها بشكل خاص والجنوب بشكل عام.
ووجهت الحشود الجماهيرية، الشكر لقيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي وشرفاء الجنوب من سياسيين وعسكريين وإعلاميين وناشطين على تفاعلهم مع الأحداث الأخيرة.