صفقة بين مؤتمر صنعاء والحوثيين بـ 2 مليار ريال (تفاصيل حصرية)

الخميس 27 يونيو 2019 20:53:00
صفقة بين مؤتمر صنعاء والحوثيين بـ 2 مليار ريال (تفاصيل حصرية)

المشهد العربي – خاص :

سمحت مليشيا الحوثي لقيادات المؤتمر في صنعاء ببيع عقارات مملوكة للمؤتمر الشعبي العام، وتقاسم المبالغ مناصفة بين قيادات الحوثي ومؤتمر صنعاء.

مصادر مؤتمرية في صنعاء قالت لموقع "المشهد العربي"، إن مليشيا الحوثي سمحت لقيادات مؤتمر صنعاء ببيع مزرعة تابعة للمؤتمر في منطقة الروضة شمالي صنعاء تقدر مساحتها بنحو 300 لبنة , بمبلغ 2 مليار ريال.

وأوضحت ان مليشيا الحوثي أخذت مليار ريال فيما ذهب المليار الريال الأخر لقيادات مؤتمر صنعاء , وان نجل يحي الراعي رئيس مجلس النواب التابع للحوثيين حصل على مبلغ 100 مليون ريال ( دلالة ) كونه سمسار بيع المزرعة .

وتضع مليشيا الحوثي يدها على عقارات المؤتمر من أراضي ومزارع ومباني بما فيها مقر اللجنة الدائمة بصنعاء , وكذا قناة اليمن اليوم التي تقدم نفسها كناطقة بأسم مؤتمر صنعاء.

وأشارت المصادر ان بيع المزرعة جاء بعد رفض الحوثيين الإفراج عن أرصدة المؤتمر في بنوك صنعاء , ومطالبات قيادات المؤتمر بالإفراج عن أرصدة الحزب لدفع رواتب ونفقات وأجور صحيفة الميثاق التي مازالت تصدر من صنعاء بصبغة حوثية.

وبينت المصادر أن القيادي الحوثي حمود عباد المعين من المليشيا في منصب أمين العاصمة والذي يقدم نفسه كمؤتمري اقترح بيع المزرعة ذات المساحة الكبيرة , ووافقت قيادات الحوثي على ذلك بالحصول على نصف المبلغ .