دورة تدريبية حول النظام الإلكتروني للإنذار المبكر في المهرة

الجمعة 28 يونيو 2019 01:13:42
دورة تدريبية حول النظام الإلكتروني للإنذار المبكر في المهرة

بدأت بمدينة الغيضة، اليوم الخميس، الدورة التنشيطية الخاصة بضباط الاتصال في المراكز الصحية بمحافظة المهرة ، حول برنامج النظام الإلكتروني للإنذار المبكر (elDEWS) التي ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وتستهدف الدور التي تستمر لمدة ثلاثة أيام تنشيط مدارك (59) مشارك ومشاركة من مختلف المديريات بالمعلومات والمفاهيم الجديدة الخاصة بالإنذار الإلكتروني المبكر للأمراض الوبائية ورفع مهاراتهم في كيفية مراعاة الدقة في إدخال البيانات الإلكترونية، بالإضافة إلى تطوير قدرات المشاركين في مجال الترصد الوبائي واكتشاف الوباء في وقت مبكر والإبلاغ الفوري عن الحالات الوبائية بأسلوب علمي حديث وسليم.

وفي حفل التدشين أشار القائم بأعمال مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة - مدير إدارة الرقابة والتفتيش- الأستاذ جمعان الشعيبي إلى أهمية الدورة في تحسين أداء ضباط الترصد الوبائي بالمحافظة وإيجاد قاعدة معلوماتية واتخاذ القرارات الصحيحة.

من جهته دعا مدير إدارة الترصد الوبائي عبدالله باداس المشاركين إلى استيعاب المفاهيم والمعارف التي سيتلقوها خلال فترة الدورة، مثمناً الجهود التي يبذلها العاملون في الترصد في الكشف المبكر عن الأمراض الوبائية وإتخاذ الإجراءات في حينه .
الجدير بالإشارة إلى أن الدورة استهدفت في يومها الأول مديرية الغيضة مركز المحافظة وستتواصل يومي الأحد والاثنين المقبلين في بقية المديريات .