للهروب من ضربات التحالف.. مليشيات الحوثي تخبئ معسكراتها داخل الأحياء السكنية

الجمعة 28 يونيو 2019 13:44:33
للهروب من ضربات التحالف.. مليشيات الحوثي تخبئ معسكراتها داخل الأحياء السكنية

كشفت مصادر مطلعة أن عبد الملك الحوثي زعيم المليشيات، أصدر توجيهات مباشرة إلى ما يسمى وزير الدفاع في حكومة الحوثيين محمد العاطفي، بتحرك عاجل لإقامة معسكرات تدريب داخل الأحياء المدنية، بدلا من المواقع المكشوفة والبعيدة.
واستحدثت المليشيات معسكرات جديدة تدريبية ومقرات لعقد الدورات الطائفية والتحريضية، في أوساط الأحياء السكنية، تجنبا لاستهدافها من جانب مقاتلات التحالف العربي بحسب "الوطن" السعودية .
وأشارت المصادر إلى أن هناك مواقع متعددة تم اختيارها على أن يتم الفرز النهائي لاختيار المواقع النهائية، والتي ستخضع لمعايير معينة منها الملاصقة التامة للمنازل السكنية، وإقامة السكان المجاورين، وكثافة الحركة السكانية والبعد عن أي مواقع أو مراكز عسكرية.
وأكدت المصادر أن ضربات التحالف العربي الناجحة والدقيقة واستهدافها مقرات تدريب الحوثيين ودوراتهم أصابهم في مقتل، مما جعلهم ينتقلون إلى مواقع جديدة داخل الأحياء لعدة اعتبارات، أولها، تلافي ضربات التحالف العربي، ثم لمعرفة الحوثيين أن التحالف العربي لا يستهدف الأحياء التي تعج بالمدنيين، وأيضا لأن التحركات داخل الأحياء لا تكون مكشوفة، وكذلك من أجل الاقتراب من كافة الاحتياجات الضرورية، وأخيرا، من أجل الاحتماء بالمدنيين والتحرك بكل يسر وسهولة بالنسبة لقيادات الحوثي.
وأضافت المصادر أن الحوثيين يمارسون الأساليب غير الأخلاقية وغير الإنسانية، لتمرير مخططاتهم وأهدافهم والانتقام من المواطنين.