صحفي يُقارن بين بن سلمان وحكام العراق (تفاصيل)

الجمعة 28 يونيو 2019 13:45:45
صحفي يُقارن بين بن سلمان وحكام العراق (تفاصيل)

أشاد الكاتب الصحفي العراقي سفيان السامرائي، اليوم، بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وذلك تزامناً مع مشاركته في فعاليات قمة العشرين.
وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "هذا القائد سيجعل من المملكة السعودية أيقونة في البناء والعمران والأنفتاح على العالم، ولدينا قادة في العراق يتسكعون في شوارع البلدان التي يزورونها وفِي الفنادق بدون توقيع عقد واحد لصالح بلدهم الشيء الوحيد الذي يبدعون فيه هو التسوق لعوائلهم افضل البضائع وأغلى الماركات. شتان".
والتقطت عدسات المصورين، قبيل انطلاق قمة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية، صباح الجمعة، لحظات خاطفة من محادثة جانبية بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الأميركي دونالد ترمب.
فأثناء توافد رؤساء الدول وقادة الوفود المشاركة لالتقاط الصورة التذكارية، صافح الرئيس الأميركي الأمير محمد بن سلمان، مجرياً معه حديثاً سريعاً قبل انطلاق القمة التي ستشهد مناقشة ملفات شائكة، على رأسها الحرب التجارية والاقتصادية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين، إلى جانب الملف الإيراني وكوريا الشمالية.
وافتتح قادة مجموعة الـ 20، قمتهم، الجمعة، في أوساكا باليابان، والتي يتوقع أن تكون واحدة من أكثر القمم التي تشهد انقسامات منذ سنوات.