تحت رعاية المليشيات.. العصابات المسلحة تغزو صنعاء

الجمعة 28 يونيو 2019 16:00:27
تحت رعاية المليشيات.. العصابات المسلحة تغزو صنعاء

كشفت مصادر محلية عن انتشار عصابات السرقة والاختطاف في صنعاء، تحت رعاية مليشيات الحوثي التي تسهل لهم مهمتهم لنهب أموال المواطنين ونشر الخوف والفوضى في عموم المدينة.
وأكدت المصادر أن العديد من عصابات السرقة والاختطافات ظهرت أخيراً في صنعاء، وتنفذ جرائمها في وضح النهار دون أي ردع من قبل السلطات الأمنية التابعة للميليشيات، مشيرة إلى عدد من الحوادث التي شهدتها صنعاء خلال الأيام الماضية، منها سرقة ثلاث سيارات تابعة لمواطنين في أحد أهم شوارع صنعاء، وتزايد حالات خطف الفتيات والأطفال.
وأكدت المصادر أن بعض أفراد تلك العصابات تم القبض عليهم من قبل المواطنين، وتسليمهم إلى سلطات الحوثيين التي أفرجت عنهم بعد ساعات قليلة بتوجيهات من قيادات حوثية بارزة وذلك بحسب "الإمارات اليوم".
وكانت منظمة مكافحة الاتجار بالبشر، كشفت أخيراً تورط قيادات الميليشيات الحوثية في عمليات الاختطافات للنساء والأطفال في صنعاء، وابتزازهم لأسرهم مقابل مبالغ مالية باهظة.
وذكرت المصادر أن الميليشيات منشغلة بجمع الأموال والجبايات عن طريق ابتزاز التجار تحت اسم فعالية "الذكرى السنوية للصرخة"، وهو الشعار الذي تردده الميليشيات خلال عملياتها الإجرامية.