تونس تتعادل أمام مالي 1-1 بكأس أمم أفريقيا مصر 2019

الجمعة 28 يونيو 2019 21:03:24
تونس تتعادل أمام مالي 1-1 بكأس أمم أفريقيا "مصر 2019"

تعادل المنتخب التونسي لكرة القدم مع نظيره المالي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، على ملعب ستاد السويس ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

بدأ منتخب "نسور قرطاج" المباراة بشكل قوي ولاحت له أولى الفرص المحققة في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول عندما صوب اللاعب وهبي الخزري الذي يعد نجم اللقاء الأول، ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة لكنها ارتطمت بالعارضة، ثم عاد الخزري بعدها بدقيقتين لتهديد مرمى مالي عبر تسديدة بعيدة حاول بها مخادعة الحارس جيجوي ديارا الذي أبعدها بصعوبة بالغة، في الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب المالي على دفاع المنطقة والاعتماد على الهجمات المرتدة طوال الشوط الأول الذي لم يشهد أي تغيير على مستوى النتيجة وانتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وجاء الشوط الثاني أكثر نشاطا من جانب المنتخب مالي الذي نجح لاعبوه في استغلال ركلة ركنية في الدقيقة 61 نفذها ديادي ساماسيكو وأخطأ الحارس التونسي المعز حسن في إبعادها لتتهادى في الشباك التونسية معلنا عن أولى أهداف اللقاء.

وحاول لاعبو المنتخب التونسي تدارك الموقف سريعا عن طريق تكثيف الهجمات من أجل إدراك هدف التعادل وهو ما تحقق لهم بالفعل عن طريق اللاعب المتألق وهبي الخرزي الذي نفذ ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 70 واسكن الكرة على يمين الحارس المالي، ولم تشهد الدقائق المتبقي أي جديد لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وارتفع بهذه النتيجة رصيد مالي إلى 4 نقاط في الصدارة، وارتفع رصيد تونس إلى نقطتين في المركز الثاني بالمجموعة التي تأتي أنجولا فيها ثالثة برصيد نقطة واحدة ثم موريتانيا رابعة بلا برصيد من النقاط قبل المواجهة التي تجمع بين المنتخبين الأنجولي والموريتاني غدا في إطار نفس الجولة.