المشهد العربي يكشف أسبابها .. محافظ ذمار الحوثي يقدم استقالته

الجمعة 28 يونيو 2019 21:26:00
" المشهد العربي "يكشف أسبابها .. محافظ ذمار الحوثي يقدم استقالته
المشهد العربي – خاص :
أعلن القيادي الحوثي البارز محمد حسين المقدشي المُعين من قبل المليشيات محافظاً لذمار استقالته، بعد تصاعد حدة الخلافات بين القيادات الحوثية.
ونشر القيادي الحوثي نص استقالته الموجهة إلى زعيم المليشيا استقالته على صفحته الرسمية بـ"فيس بوك"، مبرراً إياها بالعوائق والعقبات التي يفتعلها من أسماهم أعداء النجاح، وتصاعد الاختلالات وعمليات الفساد الكبيرة لصالح بعض الأشخاص، ووصول تلك الممارسات إلى حد لا يطاق.
وأضاف القيادي الحوثي أنه جرى التعدي على صلاحياته كمحافظ وأصبح عاجزاً تماماً ويعجز عن معاقبة أو توقيف فاسد أو حتى تغييره.
وأرجع القيادي الحوثي هذا الأمر إلى تكون لوبي فساد للسيطرة والتحكم بموظفي ومسئولي وقيادة المحافظة والتحكم في سلطة المحافظة وتسييرها بإدارتهم واستغلال بعض الخلافات البسيطة في القيادة وإشعالها واستعمال البعض في تحقيق أهدافهم التخريبية.
وأوضحت مصادر لـ"المشهد العربي"، أن القيادي الحوثي محمد حسين المقدشي كان قد قدم استقالته من أسبوعين غير أنه أعلنها اليوم بشكل رسمي بعد تصاعد خلافاته مع القيادات والمشرفين الحوثيين في ذمار.
ولفتت إلى أن المقدشي دخل في صراع مع المشرف الأمني للحوثيين في ذمار "أبوعقيل فاضل الشرقي" الذي يتمتع بنفوذ كبير في ذمار.
وأشارت إلى أن أبوعقيل فرض مدراء إدارات ومدراء مكاتب في ذمار رغم اعتراض المحافظ الحوثي المقدشي.
وشددت على أن أبوعقيل حاول في وقت سابق تصفية المقدشي والتخلص منه أثناء لقاء جمع بينهما في منزل عبدالمجيد القوسي قبل أشهر، كما تعرض الشقيق الأصغر للمقدشي لمحاولة اغتيال أمام قسم شرطة المنطقة الشرقية بمدينة ذمار.