مفاجأة..مواقع التواصل الاجتماعي تُحسن الصحة العقلية

السبت 29 يونيو 2019 11:51:32
مفاجأة..مواقع التواصل الاجتماعي تُحسن الصحة العقلية

قالت دراسة أمريكية حديثة، إن الأشخاص الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي وتزيد أعمارهم على 30 عاماً، هم أقل عرضة بنسبة 63% للمعاناة من مشكلات الصحة العقليّة مثل القلق أو الاكتئاب مقارنة بأولئك الذين لا يفعلون ذلك.

 

وأكد العلماء الذين اجروا الدراسة في جامعة ولاية ميتشيجان، أنَّ استخدام مواقع التواصل قد يُحسِّن الصحة العقليّة من خلال المساعدة في الحفاظ على العلاقات .

 

وأشارت الدراسة بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانيّة، إلى سهولة حصول مستخدمي الشبكات الاجتماعية على المعلومات الصحيّة إذا شعروا بضيق نفسي، مؤكدة أنَّ أولئك الذين يستخدمون موقع فيسبوك كانوا أقدر بزيادة 1.63 مرة لتفادي المشكلات النفسيّة عن أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

 

وأوضحت الدراسة أنَّ استخدام البالغين لمواقع التواصل الاجتماعي في إعادة الاتصال مع أفراد الأسرة البعيدين يُحسِّن من صحتهم العقلية.

 

وحلل فريق البحث بيانات 13 ألف شخص في سن الـ30 وما فوق، وتضمنت البيانات معلومات عن استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي وتاريخهم السابق في الصحة العقليّة.

 

والمشاركون الذين استفادوا أكثر من استخدام مواقع مثل فيسبوك هم أولئك الذين حافظوا على اتصال منتظم مع الأصدقاء وأفراد الأسرة.