مليشيات الحوثي تفرج عن السقاف وسط احتقان بين قياداتها (تفاصيل خاصة)

السبت 29 يونيو 2019 17:38:00
مليشيات الحوثي تفرج عن " السقاف " وسط احتقان بين قياداتها (تفاصيل خاصة)
المشهد العربي – خاص :
أفرجت مليشيا الحوثي عن القيادي الحوثي البارز عبدالحافظ السقاف، بعد احتجازه لنحو أربعة أيام في مقر مخصص لإيقاف كبار القيادات الحوثية في صنعاء .
وكشفت مصادر خاصة في صنعاء لـ " المشهد العربي " أن القيادي الحوثي السقاف عاد إلى منزله في منطقة حدة بصنعاء مساء أمس الجمعة .
وأوضحت أن قيادات حوثية كبيرة وقفت في صف القيادي السقاف وبرأته من دم القيادي الحوثي إسماعيل عبدالقادر سفيان  المعين من المليشيا وكيلا لمحافظة إب، الذي قتل في اشتباكات مع مسلحين موالين للسقاف الأسبوع الماضي بمدينة إب.
وأشارت المصادر إلى أن السقاف برر اعتقال المشرفين الأمنيين الحوثيين ( أبوبكر شاكر بابكر ) المعين مديرا لأمن الظهار، و ( محمد سفيان ) مدير الأمن في المدينة القديمة بموجب أوامر من النيابة ، وأن القيادي الحوثي القتيل  استخدم القوة لتحرير قريبه ( محمد سفيان ) .
وحسب المصادر فان قيادات حوثية بصنعاء حملت القيادي الحوثي الصريع مسؤولية الاشتباكات، والتي تأتي في إطار صراع النفوذ والمصالح بين القيادات النافذة للمليشيا .
وأفادت المصادر أن السقاف مازال في صنعاء،  وأن عودته إلى إب فيه خطورة عليه بسبب سيطرة القيادات المناهضة له على المقاليد الأمنية حاليا في مدينة إب  حيث تتوعد بقتله ثأرا للقيادي الحوثي الصريع إسماعيل سفيان.
وبينت المصادر أن اشتباكات إب تكشف جانبا من الصراعات هوامير الفساد من قيادات الحوثي .