اتفاقية بين السعودية وسلطة المهرة لتزويد محطات الكهرباء بالوقود

السبت 29 يونيو 2019 18:27:16
اتفاقية بين السعودية وسلطة المهرة لتزويد محطات الكهرباء بالوقود
وقع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والسلطة المحلية بمحافظة المهرة اليوم السبت، على منحة المشتقات النفطية المقدمة من البرنامج والخاصة بتزويد محاطات الكهرباء بمحافظة المهرة.
وتنص الاتفاقية على تكفل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بتزويد محطات الكهرباء بمحافظة المهرة بالمشتقات النفطية لتخفيف العبء عن السلطة المحلية وتحسين الخدمة للمرافق العامة والمواطنين.
ومثل السلطة المحلية بالمهرة في توقيع الاتفاقية، مدير شركة النفط بالمهرة المهندس محسن بلحاف، ومدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بمحافظة المهرة، عبدالهادي القحطاني.
وقال مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالمهرة، عبدالهادي القحطاني، إن اتفاقية دعم المهرة لتشغيل الكهرباء والمصالح العامة، يأتي مواصلة للدعم السابق.
وبين أن البرنامج السعودي يهدف من هذه المنحة إلى تخفيف الأعباء عن السلطة المحلية وتشجيع الحركة الاقتصادية وخفض الأسعار. 
وأكد أن الدعم سيستمر في الفترات القادمة وستعمل الكهرباء على مدار 24 ساعة، لافتا إلى أن كل هذا سينعكس على المحافظة بشكل إيجابي وسيعزز الأمن والاستقرار.
من جانبه قال مدير شركة النفط بالمهرة، المهندس محسن بلحاف، إنه تم اليوم التوقيع على محضر اتفاقية تزويد محافظة المهرة بالمشتقات النفطية لتغطية احتياجات الكهرباء والمياه والمشاريع الخدمية والمستشفيات.
 وأشار إلى أن التدخل جاء من الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر برنامج إعمار اليمن في وقتٍ المحافظة في أمس الحاجة للمشتقات النفطية لتشغيل الكهرباء.
وأوضح أن المنحة السعودية خاصة بمحافظة المهرة،  ستساعد على تذليل الكثير من الصعوبات في الخدمات والاختناقات في المشتقات النفطية وستعمل على استقرار الحالة التموينية للمشتقات النفطية.