السلطة المحلية في مديرية خورمكسر توضح أسباب تلوث مياه حي العريش

السبت 29 يونيو 2019 20:33:30
السلطة المحلية في مديرية خورمكسر توضح أسباب تلوث مياه حي العريش

أصدرت السلطة المحلية في مديرية خورمكسر، بياناً للرد على ما أثير مؤخراً حول تلوث المياه في حي العريش بالمديرية.

وقالت السلطة المحلية إنه وفق البلاغات التي وردت حول تلوث المياه جرى النزول المباشر لمدير عام مديرية خورمكسر ناصر الجعدني برفقة المختصين من مؤسسة المحلية المياه والصرف الصحي إلى المناطق التي تعاني من ثلوت المياه، وتعقب وفحص خطوط شبكة المياه في حي العريش.

وأضافت أنه بعد عدة جولات من قبل مدير عام المديرية وفرق ومهندسي المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي تبين أن هناك اعتداء على خطوط شبكة المياه الرئيسية في بعض المناطق التي تم حصرها، من خلال قيام بعض المواطنين على الربط المباشر من الخطوط الرئيسية لشبكة المياه بطريقة عشوائية بالرغم من تواجد ركزات فرعية لكل المنزل، والقيام بعمل ثقوب مباشرة من الخطوط الرئيسية.

ولفتت إلى أن استحداث أكثر من بياره للصرف الصحي بمحاذاة الشبكة الرئيسية التي تم الاعتداء عليها وثقبها في أكثر من موقع تسبب في اختلاط شبكة المياه ببيارات الصرف الصحي.

وأشارت إلى أنه خلال الأيام الماضية حددت الفرق التابعة لها مواقع الاعتداء على الشبكة الرئيسية للمياه واستحداث بيارات للصرف الصحي على خطوط الشبكة والتي نتج عنه ثلوت المياه في بعض المنازل القريبة من المواقع المحددة، وتعمل حالياً على معالجة مواقع التلوث بتبديل وإزاحة خطوط شبكات المياه من البيارات المستحدثة.

ودعت السلطة المحلية في مديرية خورمكسر المواطنين في حي العريش بالتعاون معها من خلال إزاحة مواسير المياه عن بيارات الصرف الصحي، ووقف الاعتداءات على الخطوط الرئيسية لشبكة المياه والقيام بثقبها بطريقة عشوائية ومخالفة.