منطقة الجبلة في ردفان.. قبلة الزوار خلال الصيف

السبت 29 يونيو 2019 21:36:23
منطقة الجبلة في ردفان.. قبلة الزوار خلال الصيف

ردفان - المشهد العربي - رائد محمد الغزالي

تعد منطقة الجبلة الواقعة بمديرية ردفان من أهم مناطق ريف ردفان الجبل، حيث تبعد عن مدينة الحبيلين أكثر من 15 كيلومتر تقريباً.

وشرع أبناء هذه المنطقة منذ أعوام في تنشيط الحركة التجارية بشكل يفيد أهالي المنطقة والمناطق المجاورة التي تبعد عن مركز المديرية.

وجرى تأسيس سوق يتم إدخال الأشياء المستهلكة فيه بشكل يومي كالخضروات والفواكه والأسماك، الأأمر الذي يعد فرصة كبيرة للسكان من أجل شراء بعض الاحتياجات البسيطة بدلاً من الذهاب للتسوق في عاصمة المديرية.

ويتوفر في المنطقة مصنع لابوكير لإنتاج مياه جدة المعدنية النقية، وكذلك محال تجارية غذائية، إلى جانب وجود مدرسة الشهيد حسين أحمد منصر للتعليم الثانوي التي ساهمت في تشجيع الفتيات على التعليم.

بدوره قال التاجر المعروف ياسر سعد العريقي عضو المجلس الانتقالي بمركز المنطقة، أن أبناء المنطقة ساهموا في تقديم التضحيات من أجل الوطن، حيث قدم أبنائها تضحيات جسيمة إلى جانب أبناء ردفان من أجل تحرير الوطن الجنوبي من المستعمر البريطاني.

وقال إن المنطقة تمثل قبلة للزوار من داخل ردفان وخارجها في فصل الصيف للاستمتاع بأجوائها المعتدلة، كما أن الأسر التي لديها أقارب في المنطقة يأتون إليها هرباً من شدة الحر.

ولفت إلى أنه من أبرز المشاكل التي تواجهها المنطقة تهديد الجفاف من خلال عدم توفر مصادر للمياه الجوفية للحصول على المياه ومياه الشرب النظيفة.

وشدد على أن وجود مصنع لابوكير لإنتاج مياه جدة المعدنية ساهم وبشكل كبير في تمكين المواطنين من الحصول على المياه النظيفة.

وأشار إلى أن الأهالي يحتاجون إلى فرصة الحصول على مشاريع خدمية من المنظمات الدولية وتحديداً في مجال تأمين المياه.