مليشيات الحوثي تضع محافظها المستقيل في ذمار قيد الإقامة الجبرية

الأحد 30 يونيو 2019 14:10:12
مليشيات الحوثي تضع محافظها المستقيل في ذمار قيد الإقامة الجبرية

كشفت مصادر محلية في محافظة ذمار أن المليشيات الحوثية وضعت محافظها المستقيل محمد المقدشي تحت الإقامة الجبرية، بعد تقديمه استقالته لزعيم المليشيات واتهامه للقيادات الحوثية القادمة من صعدة بالفساد.
وأكدت المصادر أن المليشيات رشحت قيادياً في الجماعة من سلالة زعيمها ويدعى الوشلي لتولي منصب المحافظ المقدشي الذي ضاق ذرعاً بفساد القيادات القادمة من صعدة وقيام المشرف الحوثي فاضل المشرقي بسلب صلاحياته.
وذكرت المصادر أن مقربين من المقدشي فقدوا الاتصال به بعد أن اقتادته مجموعة حوثية من جهاز الأمن الوقائي الحوثي إلى مكان غير معلوم، مرجحة أنه وضع تحت الإقامة الإجبارية في صنعاء بحسب "الشرق الأوسط".
وأكدت مصادر مطلعة في صنعاء عن توجه حوثي لتصفية كل القيادات القبلية الموالية للجماعة من المناصب، في سياق التمكين السلالي لأقارب الحوثي والقيادات القادمة من صعدة وعمران.
ورجحت المصادر إطاحة الميليشيات في الأيام المقبلة بمحافظي الجماعة في إب والبيضاء وتعز، خصوصاً في ظل وجود اتهامات لهم بأنهم تقاعسوا في عمليات تحشيد المجندين وجباية الأموال.
وكان القيادي في حزب المؤتمر الشعبي المعين أميناً عاماً للمجلس المحلي في صنعاء أمين جمعان قدم استقالته هو الآخر قبل أيام، بعد ما ضيق عليه المشرفون الحوثيون ومنعوه من ممارسة صلاحياته المحلية.
واستعرض القيادي المقدشي، في بيان استقالته، ما قال إنها إنجازاته في المحافظة منذ توليه المنصب، وقال إن جهوده اصطدمت بظهور عوائق وعقبات لا مبرر لها، تصاعدت لتصل إلى حدود مبالغ فيها، لدرجة افتعال أزمات، وخلق إشكاليات الهدف منها إثارة الفتن والخلافات.