الأردن: الممارسات الإسرائيلية تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي

الأحد 30 يونيو 2019 20:24:46
الأردن: الممارسات الإسرائيلية تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأحد، عن إدانتها لإقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على افتتاح نفق ما يُسمى بـ"طريق الحجاج" أسفل بلدة سلوان باتجاه المسجد الأقصى المبارك، محذرة من أن مثل هذه الإجراءات اللاشرعية وغير المسؤولة تزيد من التوتر والاحتقان.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة على رفض المملكة المطلق لجميع المحاولات الإسرائيلية الرامية لتغيير هوية البلدة القديمة للقدس المحتلة وطابعها، وخصوصًا الحرم القدسي الشريف والمواقع الملاصقة له.

وشدد على أن هذه الممارسات الإسرائيلية تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، كما تمثل إمعانًا في انتهاك قرارات منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) الداعية لوقف جميع الحفريات الإسرائيلية غير القانونية في البلدة القديمة للقدس، والتي تتعارض بشكل صارخ مع المعايير الدولية المعتمدة.

وطالب المتحدث بضرورة نهوض المجتمع الدولي بمسؤولياته القانونية والسياسية والأخلاقية في الوقف الفوري لمثل هذه الممارسات المُدانة المرفوضة، والتأكيد على ضرورة احترام وضع القدس الشرقية كجزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967 التي تخضع لأحكام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.