الزعتر: سقوط الإخوان بمصر حطم مُخططات محور الشر

الأحد 30 يونيو 2019 21:31:08
الزعتر: سقوط الإخوان بمصر حطم مُخططات محور الشر

قال المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر، اليوم، إن "أردوغان الذي آخذ على عاتقه التسويق لما يسمى بمشروع الشرق الأوسط الكبير".

وأضاف في تغريدات عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "وتمكين الإخوان من الحكم والتي تنظر لهم أنقرة أداة من أدوات قوتها الناعمة بأنه الطريق نحو إعادة الخلافة العثمانية عبر السيطرة السياسية على الدول التي يحكمها الإخوان المسلمين وبخاصة في مصر".

وأوضح: "سقوط الإخوان في مصر عبر ثورة الـ30 من يونيو، ضربة قاصمة للمشروع التركي، هذا ما يفسره حالة اللطم لدى أردوغان منذ سقوط مرسي وحتى وفاته والتي تعكس حجم الخسارة التركية التي فقدت أهم ركيزة في مشروعها وأطماعها في المنطقة العربية وهو السيطرة على مصر عبر الإخوان".


وتابع: "سقوط الإخوان لم يكن صفعة لأردوغان فقط بل صفعة لدويلة قطر مع سقوط الاخوان تبخرت احلام حمد بن خليفه في السيطرة على مصر والذي كان يحاول حمد بن خليفه القفز على عقدة المساحة بالسيطرة على مصر عبر الإخوان وأن تكون الدولة المصرية تابعة للدوحة".

واختتم: "ثورة 30 من يونيو لم تسقط فقط حكم الإخوان، بل حطمت مخططات دول محور الشر (تركيا وقطر ومعهم إيران التي كانت تنظر لوصول الإخوان للسلطة وبحكم علاقتها المتجذرة معهم بأنها الطريق نحو كسر العزلة بعد قطيعة دامت 30 عاما مايمكنهم من التغلغل في الداخل المصري)".