زيارة ولي العهد السعودي لمتحف هيروشيما تسجل أعلى ترند في الخليج

الأحد 30 يونيو 2019 23:09:35
زيارة ولي العهد السعودي لمتحف هيروشيما تسجل أعلى ترند في الخليج

اندرج هاشتاج "#محمد _ بن _ سلمان _ فى _متحف _ هيروشيما"، ضمن أعلى الترندات بمواقع التواصل الاجتماعي فى دول الخليج العربي، اليوم الأحد، تزامناً مع زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمتحف هيروشيما التذكاري للسلام.
وزار ولي العهد السعودي متحف هيروشيما التذكاري للسلام وشاهد عرضاً مرئياً وصوراً قبل وأثناء قصفها بالقنبلة الذرية عام 1945م وما خلفته من دمار شامل، واستمع إلى إحدى الناجيات عن مشاهداتها لتلك الأحداث.
و يوثق المتحف مظاهر الدمار الرهيب الذي تعرّضت له مدينة هيروشيما اليابانية، إثر قصف الولايات المتحدة الأمريكية المدينة بقنبلة ذرية أسمتها في شفرتها "الولد الصغير" في صباح السادس من أغسطس (آب) 1945 في الساعة الثامنة والربع بتوقيت اليابان، مما تسبب في مقتل ما لا يقل عن 140 ألفاً من سكان هيروشيما، التي تعد أول مدينة في التاريخ الإنساني تقصف بالسلاح النووي.
ويحظى متحف هيروشيما التذكاري للسلام باهتمام الملايين حول العالم، وقد زاره ما لا يقل عن 53 مليون زائر في الفترة من عام 1955 حتى عام 2005، فيما يبلغ متوسط عدد زائريه أكثر من مليون زائر سنوياً، ويعد من الوجهات الأساسية المفضلة للزيارة في هيروشيما، سواء بالنسبة للأجانب أو اليابانيين من غير سكان المدينة.