الهلال الإماراتي يدشن مشروعات حيوية لقطاع المياه بمحافظة شبوة (صور)

الاثنين 1 يوليو 2019 00:15:24
الهلال الإماراتي يدشن مشروعات حيوية لقطاع المياه بمحافظة شبوة (صور)

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الأحد، مشروعات حيوية في قطاع المياه في محافظة شبوة، من أجل التخفيف من معاناة المواطنين.

وشملت المشاريع التي دشنتها الهيئة إنشاء وحدة متكاملة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية بمنطقة الديمة ومنطقة الغجله بمديرية مرخة السفلى بمحافظة شبوة، على أن تستفيد منها مناطق الديمة والغجله والقرى المجاورة لتلك المنطقتين.

وأكد حميد الشامسي مستشار التنمية والتعاون الدولي ممثل هيئة الهلال الأحمر في شبوة، أن هذه المشاريع الحيوية تأتي تجسيداً للاهتمام الذي توليه دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لتحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن بصورة عامة.

ولفت إلى أن الهيئة تسعى بشكل حثيث لحل مشكلات نقص المياه وندرتها في مناطق محافظة شبوة باعتبارها مناطق تعاني من هذا الأمر.

وشدد على أن مشكلة نقص المياه تعد أكبر مشكلة يواجهها أهالي المناطق الصحراوية؛ لذا حرصت هيئة الهلال الأحمر على دعم هذا المشاريع الهامه لتوفير مياه الشرب والري.

بدوره عبر المهندس مروان بارويس نائب مدير مؤسسة مياه الريف في شبوة عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة على ما تنفذه من مشاريع لدعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية، منوهاً في الوقت نفسه بجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تبذلها لتنفيذ مشاريع حيوية تسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

فيما عبر أهالي وسكان المناطق المستفيده عن خالص شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر على الجهود التي تبذل في تنفيذ مشاريع خدمية حيوية تخفف من معاناة المواطنين.