المجلس العسكري السوداني: لا نرغب في الاستمرار بالحكم

الاثنين 1 يوليو 2019 06:03:00
المجلس العسكري السوداني: لا نرغب في الاستمرار بالحكم

أكد الفريق أول ركن جمال عمر، رئيس اللجنة الأمنية عضو المجلس العسكري الانتقالي السوداني، أن المجلس لا يرغب في الاستمرار بالحكم، مضيفا أنه انطلاقا من مسؤولية المجلس سمحنا للمظاهرات اليوم وحميناها ولم نتعرض لها.

وقال عمر في كلمة نقلها التلفزيون السوداني فجر الإثنين ، عن أسفه لانحراف المسيرات المحدودة عن أهدافها المعلنة ومحاولة توجيه المتظاهرين للتحرك صوب الميادين.

وأضاف أن بعض المتظاهرين قاموا بإطلاق أعيرة نارية في أم درمان، لافتا إلى أن القوات النظامية التزمت ضبط النفس، بالرغم من أن بعض المتظاهرين أصابوا أفراد القوات النظامية بالحجارة.

وحمل رئيس اللجنة الأمنية، قوى الحرية والتغيير المسؤولية كاملة عن الخسائر التي وقعت في المواطنين السودانيين، مضيفا أن قوى الحرية والتغيير أخلت بما التزمت به وحرضت المتظاهرين على التوجه للقيادة العامة والقصر الجمهوري.

وشدد على أن القوات النظامية لن تسمح بالإخلال بالأمن والتعرض للمواطنين وممتلكاتهم، معربا عن أمله أن تصل المفاوضات لاتفاق نهائي خلال الأيام المقبلة.

وتابع رئيس اللجنة الأمنية عضو المجلس العسكري الانتقالي السوداني، أن القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة وجهاز الأمن والمخابرات سيظلون العين الساهرة لأمن وتأمين المواطن والوطن.