الإمارات: فتح 122 نشاطاً اقتصادياً للتملك بنسبة تصل إلى 100 % للأجانب

الثلاثاء 2 يوليو 2019 15:31:01
الإمارات: فتح 122 نشاطاً اقتصادياً للتملك بنسبة تصل إلى 100 % للأجانب

ترأس ولي عهد دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم جلسة لمجلس الوزراء بأبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.

وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "اعتمدنا خلالها فتح ١٢٢ نشاط اقتصادي بالدولة للتملك بنسبة تصل لغاية ١٠٠٪ للأجانب.قطاعات مثل الزراعة والصناعات التحويلية والطاقة المتجددة والتجارة الالكترونية والنقل والفنون والتشييد والترفيه وغيرها ستكون مفتوحة بنسبة ١٠٠٪ للاستثمار الأجنبي".

وأضاف: "ستقوم الحكومات المحلية بتحديد نسبة التملك في كل نشاط حسب ظروفهم هدفنا التحفيز والتنشيط والتسهيل ونريد فتح وتوسيع قطاعات اقتصادية جديدة ونريد استقطاب مستثمرين جدد ومواهب جديدة ودماء جديدة وترسيخ تنافسية عالمية لاقتصادنا الوطني".

وأوضح: "كما اعتمدنا اليوم نظام تبادل المنافع بين صناديق التقاعد في الدولة .. نريد التسهيل على المواطنين في الانتقال بين القطاع الاتحادي والمحلي وبين القطاع المدني للعسكري وبالعكس الوطن واحد والهدف واحد والمواطن أينما وقع نفع .. وحيثما انتقل فهو في خدمة بلده".

وتابع: "كما اعتمدنا اليوم نظام تبادل المنافع بين صناديق التقاعد في الدولة نريد التسهيل على المواطنين في الانتقال بين القطاع الاتحادي والمحلي وبين القطاع المدني للعسكري وبالعكس الوطن واحد والهدف واحد والمواطن أينما وقع نفع وحيثما انتقل فهو في خدمة بلده".

وواصل: "كما وجهنا اليوم عبر مجلس الوزراء جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية في الدولة بتوحيد الجهود مع إكسبو ٢٠٢٠ وبناء شراكات فعالة وتركيز الطاقات.. لإخراج حدث عالمي يليق بدولة عالمية وبشعب يطمح للمراكز الأولى عالميا".

واختتم: "واعتمدنا اليوم ضمن الجلسة التصديق على اتفاقية بين دولة الامارات وجمهورية الصين الشعبية لتعزيز القدرات الصناعية والتعاون الاستثماري بين البلدين علاقاتنا مع الاقتصاد الصيني تزداد رسوخا وتنوعا وفائدة كل يوم ونحن الشريك الأول لهم في المنطقة وسنبقى".