هاشتاج ملاعب قطر تقتل العمال يفضح انتهاكات تنظيم الحمدين

الثلاثاء 2 يوليو 2019 18:25:31
هاشتاج "ملاعب قطر تقتل العمال" يفضح انتهاكات تنظيم الحمدين

تفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم الثلاثاء، مع هاشتاج "#ملاعب _ قطر _ تقتل _ العمال" عقب موت الآلاف من العمال المهاجرين في قطر، بينما يعاني الآلاف غيرهم من انتهاكات حقوق الإنسان المروعة.
وتشير الإحصائيات إلى أن أكثر من ألف و400 عامل مهاجر ماتوا منذ بدء العمل في بناء ملاعب كأس العالم بقطر، بسبب سوء الأحوال المعيشية، وتتوقع منظمات حقوق الإنسان أن يرتفع عددهم إلى أربعة آلاف شخصًا بحلول عام 2022.
واشتعل الهاشتاج لفضح انتهاكات تنظيم الحمدين تجاه العمالة الأجنبية وكانت أبرز التغريدات التى رصدها "المشهد العربي" كالتالي:
ريم بنت فهد، قالت: إن "انتهاك حقوق العمال النيباليين في قطر من وكالات التشغيل القطرية ويدخلونهم مجاناً لقطر بدون ما يوفرون لهم أي فرصة للعمل".
وكتب تركي القويعي: "يمارس النظام القطري القمع والظلم ليس فقط على ابناء الشعب بل حتى على العمال القادمين من الخارج فهم يعيشون في مساكن قذره ويعملون تحت حرارة الشمس دون اي مراعاه لابسط حقوق العمال"
وعن الوضع المأساوي الدي يعيشه العمال في الدوحة، قالت هالة تركي: "العمال الأجانب في قطر يعيشون في وضع كارثي واخر تقرير طلع متوفي حوالي 1400 عامل نيبالي وهالرقم مخيف وكبير هذولي بشر".
وأضاف سالم العثمان: "العمال المتواجدين في قطر يهانون ويظلمون من حكومة الدوحة يعملون تحت اشعة الشمس الحارقه دون اي رحمه او رأفه من هذا النظام الظالم".
المغرد علي القوزي أكد أن: "تلاعب القطريين وصل الى استغلال العمالة وتهميش حقوقهم رواتب متدنيه والعمال تحت أشعة الشمس الحارقة يجب على كل منظمات الحقوق الدولية إيقاف هذا الإستغلال والظلم الذي يمارسه النظام القطري".