“مطار أبها” جريمة حوثية أغضبت تويتر

الأربعاء 3 يوليو 2019 02:57:06
 “مطار أبها” جريمة حوثية أغضبت تويتر
تصدر هاشتاج "#مطار _ أبها" قائمة الترندات الأكثر بحثاً عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، وذلك عقب ساعات من استهداف ميليشيا الحوثي لمطار أبها الدولي جنوبي المملكة العربية السعودية، بطائرة حوثية مسيرة.
وهذا هو الهجوم الإرهابي الثالث في أقل من شهر على #مطار_أبها، واستهدافٌ واضحٌ للمدنيين من الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، حيث ذكر التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن "الهجوم الإرهابي أدى إلى إصابة 9 أشخاص من المدنيين" بينهم ثمانية سعوديين وهندي.
وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي أن حالات المصابين مستقرة، معتبراً أن تنفيذ الحوثيين لمثل تلك العمليات "بقدرات نوعية متقدمة" يثبت "تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية" ويمثل "استمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن".
وفي الوقت ذاته أثار الخبر غضب نشطاء "تويتر" في السعودية وغيرها، وأدانو استهداف المدنيين العزل، لاسيما أن فيهم نساء وأطفال، وبينهم امرأة يمنية الجنسية.
ودشنوا هاشتاج "مطار أبها" أدانوا فيه الحادث، ودعوا لبلادهم بالأمن والأمان والسلام، ولجنودهم المرابطين في الحد الجنوبي وعلى الثغور بالنصر، وسرعان ماتصدر الهاشتاج قائمة الأعلى تداولا في السعودية.
وتعرض مطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية، إلى هجمات عدة خلال الأسابيع الماضية من قبل ميليشيات الحوثيين باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ.