صحيفة إماراتية: محركات الشر تدعم المليشيات الحوثية لإثارة الفتن في المنطقة

الأربعاء 3 يوليو 2019 09:37:18
صحيفة إماراتية: محركات الشر تدعم المليشيات الحوثية لإثارة الفتن في المنطقة

سلطت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على الهجوم الإرهابي الذي قامت به مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على مطار أبها السعودي.

وتحت عنوان " استهداف المدنيين "، قالت الصحيفة في افتتاحية العدد، إن مليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران تتقصد استهداف المدنيين في أكثر من مرة، عبر إطلاق طائراتها المسيّرة المفخخة باتجاه السعودية، في خطوة تدلل على مدى اليأس الذي وصلت إليه هذه الميليشيات الانقلابية بعد دحرها من قبل قوات التحالف على الأراضي اليمنية.

وأضافت الصحيفة، مجدَّداً تسعة مدنيين أصيبوا في مطار أبها، بعد سقوط شهيد قبل أيام قليلة في ذات المكان، بفعل القنابل الحوثية المسيّرة، الأمر الذي يمثل تصعيداً خطيراً ورفضاً للحلول السياسية الأممية.

وأشارت الصحيفة في افتتاحيتها إلى أنه رغم التنديد العربي والدولي بالإرهاب الذي تعيث به الميليشيات الحوثية في اليمن، إلا أن محركات الشر في المنطقة ما زالت تقدم الدعم لها حتى تستمر في إثارة القلق والبلبلة، وإشاعة حالة من عدم الاستقرار، تصب في النهاية بمصلحة أطراف إقليمية غير راغبة بحل سياسي للنزاع، كونها تعتاش من الفوضى وتداعياتها.

وأكدت " الاتحاد " في ختام افتتاحيتها، أن أمن الإمارات والسعودية، واحد لا يتجزأ، والأخطار التي يمثلها الحوثي تهدد منظومة الأمن برمتها في المنطقة، ولا يمكن السماح باستمرار مثل هذه الأعمال الإجرامية واللاأخلاقية، لذلك فإن المملكة وقوات التحالف تحتفظ بحقها الدولي والقانوني باتخاذ الإجراءات كافة لضمان عدم تكرار استهداف المدنيين في الأراضي السعودية.