صحيفة إماراتية تسلط الضوء على أبرز المشروعات التي نفذها الهلال الأحمر باليمن

الأربعاء 3 يوليو 2019 11:09:00
صحيفة إماراتية تسلط الضوء على أبرز المشروعات التي نفذها الهلال الأحمر باليمن

سلطت صحيفة "البيان" الإماراتية، الضوء على أبرز المشاريع التنموية والخدمية التي نفذتها دولة الإمارات خلال شهر يونيو؛ بهدف التخفيف من معاناة المواطنين وتطبيع الحياة في المحافظات المستهدفة.

وأوضحت الصحيفة أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تعمل بشكل يومي على تنفيذ مشاريعها في عموم المحافظات بما فيها الأرياف والمناطق البعيدة.

ولفتت إلى أن المشاريع التي تم افتتاحها خلال شهر يونيو تنوعت بين مشاريع مياه، وإعادة تأهيل مستشفيات مختلفة، ودعم قطاع الصيادين، بالإضافة إلى دعم وزارة الصحة والسكان بالأدوية والمساعدات، وإقامة أعراس جماعية، وتوزيع آلاف السلل الغذائية على مناطق متفرقة.

وأشارت إلى أن الهيئة نفذت مؤخراً ما يزيد على 14 مشروعاً صحياً جديداً في المناطق والمديريات المحررة في الساحل الغربي، وذلك ضمن مسيرة تطبيع الأوضاع المعيشية وتنمية وتحسين الخدمات الصحية.

وشددت على أن قطاع المياه نال اهتماماً كبيراً من قبل دولة الإمارات وذلك بهدف التخفيف عن معاناة المواطنين لاسيما في المناطق النائية، حيث دشنت الإمارات في مدينة المخا مشروعاً لتعزيز القدرة الإنتاجية للمياه يخدم أكثر من 30 ألف نسمة من سكان المدينة والمناطق المجاورة لها.