بينهم مخرجة يمنية و3 مصريين.. النساء يسيطرن على عضوية لجنة الأوسكار

الأربعاء 3 يوليو 2019 17:14:20
بينهم مخرجة يمنية و3 مصريين.. النساء يسيطرن على عضوية لجنة الأوسكار

كشفت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية عن قائمة الأعضاء الجدد المنضمين للجنة الجديدة من دورة المهرجان الـ92 القادمة، والتي ضمت 842 عضوا جديدا من 59 دولة حول العالم.
كان من بين هذه القائمة 3 مصريين وهم النجمة الكبيرة يسرا ضمن قائمة الممثلين، والمخرج عمرو سلامة في قائمة المخرجين، والسيناريست محمد حفظي ضمن قائمة المنتجين.
وانضمت إلى أكاديمية العلوم والفنون الأمريكية أسماء عربية أخرى، وهم: المنتج كريم عامر، المخرجة اليمنية خديجة السلامي، ومن لبنان مصمم الإنتاج حسين بيضون ومدير التصوير كريستوفر عون. بالإضافة إلى مصمم الشخصيات الكرتونية راني نعماني، والمنتج جورج شقير، والمخرجة نيجلا مؤمن.
وضمت القائمة الجديدة كتابا ومطربين وخبراء مكياج ومونتاج ومؤثرات بصرية، واَخرين.
ومن أبرز النجوم النجمة الأمريكية ليدي جاجا التي خطفت الأنظار في أولى تجاربها التمثيلية العام الماضي من خلال فيلم "مولد نجمة"، مع النجم العالمي برادلي كوبر، وتضمنت القائمة المطربة الإنجليزية الشهيرة أديل، إلى جانب الممثلة المكسيكية مارينا دي تافيرا التي شاركت العام الماضي بفيلم "روما" وترشحت عنه لجائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ.
كما ضمت القائمة أيضا الممثلين توم هولاند وسترولنج كي رولينج وينستون ديوك.
يذكر أن الأكاديمية الأمريكية للفنون وعلوم الصور المتحركة أعلنت مؤخرًا عن مواعيد إقامة حفلات توزيع جوائز الأوسكار في الثلاثة أعوام المقبلة، ويقام حفل الأوسكار عام 2020 في يوم 9 فبراير، فيما تعلن الترشيحات في 13 يناير العام المقبل.
وأوضح الموقع الرسمي للأكاديمية أن 50% من الأعضاء الجدد، هن سيدات، بينما ضمت قائمة الأعضاء الجدد 21 فائزا سابقا بجوائز الأوسكار.