رابطة الدوري الإنجليزي تقترب من الإشراف على دوري السيدات

الأربعاء 3 يوليو 2019 21:58:01
رابطة الدوري الإنجليزي تقترب من الإشراف على دوري السيدات

قطعت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم خطوة جديدة في مسعاها للاشراف على النسخة النسائية التي يديرها حاليا الاتحاد الانجليزي للعبة بعدما اتفقت الأندية على إجراء دراسة جدوى لتطبيق الفكرة.

ودخلت رابطة الدوري الممتاز والاتحاد الانجليزي في محادثات على مدار الأشهر الستة الماضية رغم انهما لم يضعا إطارا زمنيا مقترحا للانتهاء من المناقشات.

وساندت الأندية بالاجماع الفكرة المقترحة خلال اجتماع جمعية عمومية الشهر الماضي.

وقال الاتحاد الانجليزي إنه يدعم فكرة إدارة رابطة الدوري الممتاز لمسابقة السيدات المؤلفة من 12 فريقا والتي فاز أرسنال بلقبها بعد تفوقه في الترتيب على مانشستر سيتي وتشيلسي الموسم الماضي.

وقالت متحدثة باسم الاتحاد الانجليزي لرويترز عبر البريد الالكتروني "يؤكد الاتحاد الانجليزي دعمه لرابطة الدوري الممتاز لاجراء دراسة جدوى بشأن ادارة الرابطة لدوري السيدات.

"انه مشروع استكشافي بحت وعلى أساس جدول زمني طويل المدى.

يفخر الاتحاد الانجليزي بإقامة أول دوري للمحترفات في أوروبا في إطار التزامه بتطوير كرة القدم النسائية.

"ومع ذلك أكد الاتحاد مرارا انه منفتح على أي جهة خارجية ترغب في إدارة دوري السيدات على المدى الطويل. دور الاتحاد الرئيسي هو دعم اللعبة وتعزيزها من فئات الناشئين إلى فرق الصفوة".

وأكدت رابطة الدوري الممتاز من جانبها أن هذا المشروع استكشافي حتى هذه اللحظة.

وقال متحدث باسم الدوري الممتاز لرويترز عبر البريد الالكتروني "نعمل مع الاتحاد الانجليزي لاستكشاف مدى امكانية ادارة دوري السيدات لفترة طويلة".

ويملك 13 ناديا من الدوري الممتاز فرقا في الدوري الممتاز للسيدات ودوري الدرجة الثانية النسائي وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن بعض هذه الأندية ترغب في البناء على بلوغ منتخب إنجلترا للسيدات الدور قبل النهائي في كأس العالم في فرنسا.