الدفاع  الأمريكي يحذر مستخدمي أوت لوك من القرصنة الإيرانية

الخميس 4 يوليو 2019 04:16:13
الدفاع  الأمريكي يحذر مستخدمي "أوت لوك" من القرصنة الإيرانية

قامت القيادة الإلكترونية الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، تحذيراً غير مسبوق عبر حسابها على موقع "تويتر" بشأن استغلال قراصنة نقاط ضعف في منصة البريد الإلكتروني "أوت لوك"، استغلت من قبل مجموعة قراصنة مدعومة من إيران، لزرع برمجيات خبيثة بالشبكات الحكومية.

وأوضح موقع "زي دي نت" الأمريكي، أن جهات مجهولة تستغل خطأ برمجيا يعرف باسم "CVE-2017-11774" في تطبيق "أوت لوك"، كانت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية قد أصلحته في أكتوبر/تشرين الأول 2017، لزرع برمجيات خبيثة.

وقالت القيادة الإلكترونية الأمريكية في تغريدة إنها "اكتشفت استخداماً خبيثاً نشطاً للثغرة الأمنية CVE-2017-11774"، وإنها "توصي بالإصلاح الفوري للثغرة".

وأشار الموقع إلى استغلال مجموعة من القراصنة مدعومة من إيران يدعون "إيه بي تي 33" الثغرة الأمنية في التطبيق في ديسمبر/كانون الأول 2018 لزرع برمجيات خبيثة على الخوادم من خلال البريد الوارد للمستخدمين.

وأضاف أن القيادة الإلكترونية الأمريكية لم تصدر أي تحذيرات بشأن عمليات قرصنة ذات دوافع مالية تستهدف الولايات المتحدة.

ويأتي تحذير القيادة الإلكترونية الأمريكية بعد نحو أسبوعين من تنفيذ واشنطن هجوم إلكتروني على أنظمة تسليح إيرانية، والتي أدت إلى تعطيل نظم لتوجيه وإطلاق الصواريخ.

وقبل ثلاثة أيام من الهجوم الإلكتروني الأمريكي على طهران، أسقطت إيران طائرة تجسس أمريكية مسيرة (درون)، فوق مضيق هرمز، في خطوة استفزازية انتظر العالم ردا أمريكيا عليها.