بورصة قطر تنزف يغزو مواقع التواصل الاجتماعي

الخميس 4 يوليو 2019 17:56:49
" بورصة قطر تنزف " يغزو مواقع التواصل الاجتماعي

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر" هاشتاج "#بورصة _ قطر _ تنزف" عقب الهبوط الحاد الذي لحق بالبورصة القطرية، حيث تراجعت القيمة السوقية للشركات المدرجة في بورصة قطر بنسبة 1.9%، حتى نهاية يونيو/حزيران الماضي، مقارنة مع أرقام نهاية العام الماضي 2018، مع تأثر الشركات المدرجة بتبعات المقاطعة العربية للدوحة.
واشتعل الهاشتاج على مواقع التواصل لفضح مخططات تنظيم الحمدين لاستنزاف المستثمرين.
وواجهت الشركات المدرجة في بورصة أداء متراجعا خلال العام الجاري، وبالتحديد خلال الربع الأول 2019، بين تباطؤ في النمو والأرباح، وبين تراجع فيها وتسجيل خسائر متصاعدة، وفق ما أظهرته إفصاحاتها.
وتعاني بورصة قطر إلى جانب تبعات المقاصة العربية، من ضغوطات جيوسياسية واقتصادية، ناتجة عن احتمالية تأثرها بالتوترات الأمريكية مع إيران، وتضرر العلاقات التجارية والاقتصادية بينهما.
والشهر الماضي، أكدت وكالة "ستاندر آند بورز" أن قطر هي أكبر الخاسرين من توترات مضيق هرمز، في ظل التراجع والخسائر اللذين يلازمان مؤشرات اقتصاد الدوحة منذ قرار المقاطعة العربية في 2017.
وأشارت الوكالة الدولية إلى أن التداعيات على الاقتصاد القطري ستكون نتائجها سلبية، وستكبد اقتصاد الدوحة المنهار بالأساس كثيرا من الخسائر.