مجلس نقابات شركة النفط بعدن يعلن تعليق الإضراب.. ويوجه عدة رسائل

الخميس 4 يوليو 2019 21:45:11
مجلس نقابات شركة النفط بعدن يعلن تعليق الإضراب.. ويوجه عدة رسائل

عدن - خاص

أصدر مجلس تنسيق نقابات شركة النفط اليمنية فرع عدن، بياناً أعلن فيه تعليق العمل بالإضراب العام الذي ينفذه موظفو الشركة منذ أيام.

وأكد المجلس أن تعليق الإضراب العام جاء بعد وعود تلقاها المجلس من رئيس الحكومة اليمنية لحل الإشكالية في اللائحة المنظمة للعمل بين الشركتين الوطنيتين مصافي عدن والنفط، بما يحفظ كافة حقوق شركة النفط في توزيع وبيع المشتقات النفطية.

وشدد على أن تعليق الإضراب يأتي حفاظاً على الدور الوطني لشركة النفط بعدن في تحقيق الاستقرار المنشود والتخفيف من معاناة المواطنين.

وأوضح المجلس أن تعليق الإضراب لمدة أسبوعين من تاريخه لإعطاء رئيس الوزراء والجهات ذات الاختصاص فرصة لحل الخلافات والإشكاليات مع شركة مصافي عدن.

ولفت إلى أن ضخ المشتقات النفطية من خزانات مصافي عدن إلى خزانات شركة النفط لتوزيعها وتسويقها سيستمر بالآلية المتبعة من قبل الشركة.

فيما قدم المجلس شكره لكافة موظفي شركة النفط بعدن لتنفيذهم الإضراب العام بطرق سلمية وقانونية، مقدماً شكره للنقابات المتضامنة معهم في فروع شركة النفط ونقابة محطات القطاع الخاص، وكافة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني لتضامنهم مع المطالب المشروعة لموظفي الشركة.