صحيفة إماراتية: أوروبا تصفع المراوغات الإيرانية

الجمعة 5 يوليو 2019 09:41:15
صحيفة إماراتية: أوروبا تصفع المراوغات الإيرانية

سلطت صحيفة "البيان" الإماراتية، في افتتاحية عدد اليوم الجمعة، الضوء على نفاذ صبر الاتحاد الأوروبي تجاه المراوغات الإيرانية فيما يتعلق بالاتفاق النووري.

وتحت عنوان " أوروبا تصفع المراوغات الإيرانية" قالت صحيفة " البيان "، إن احتجاز سلطات جبل طارق، بالتعاون مع أفراد من البحرية البريطانية، سفينة نفط إيرانية، يُعدّ تطوراً لافتاً للأزمة التي تعيشها طهران مع المجتمع الدولي، لا سيما أن هذه الخطوة تعكس، بما لا يدع مجالاً للشك، نفاد صبر الاتحاد الأوروبي تجاه المراوغات الإيرانية فيما يتعلق بالاتفاق النووي.

وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها،" إن هذا الرد الأوروبي الصارم تجاه النظام الإيراني لم يكن وليد اللحظة، بل سبقته محاولات أوروبية مضنية من أجل إقناع طهران بالكفّ عن سياستها  المناورة وضرورة الالتزام بالاتفاق النووي، غير أنه يبدو أن هذه المحاولات ذهبت أدراج الرياح وسط التعنت الإيراني الرامي إلى رفع نسبة اليورانيوم المخصب، ما يعني نسف اتفاق "5+1".

ولفتت الافتتاحية، إلى أن الأزمة الحقيقية التي تعيشها إيران وتسببت في عزلتها دولياً ليست كما يروّج نظامها بأن هناك مؤامرة غربية ، بل تتمثل في النظام الإيراني الذي يتعامى عن رؤية شاخصة أمام الجميع، تتمثل في أنه يجني ثمار ما تصنعه سياسته التخريبية في المنطقة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه طالما استمر النظام الإيراني في التعنت واتباع السياسة نفسها، سيغلّظ المجتمع الدولي عقوباته التييدفع ثمنها الشعب الإيراني وحده.