برعاية الانتقالي الجنوبي.. اختتام ورشة هوية وطن بكريتر (صور)

الجمعة 5 يوليو 2019 12:26:00
برعاية الانتقالي الجنوبي.. اختتام ورشة "هوية وطن" بكريتر (صور)

شهدت مدينة كريتر أمس الخميس، اختتام الورشة الخاصة بالعمل الثقافي التي نظمتها إدارة الثقافة والفكر بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن.

وأكد عضو هئية رئاسة المجلس الدكتور عبدالناصر الوالي خلال الورشة التي حملت عنوان "هوية وطن"، أن البلاد تزخر بالكوادر العظيمة في جميع التخصصات والمجالات، كما أن لديها مخزون هائل من هذه النخب عالية المستوى قلما تجدها في دول الجزيرة العربية والخليج.

وشدد على أنه يقع على عاتق النخبة إبراز الوجه الثقافي الحقيقي الوطني والمعبر عن ثقافة الجميع دون النظر الى الإنتماءات الشخصية، داعياً جميع المشاركين بالورشة إلى ضرورة التركيز على عنوان واحد وهو "الثقافة الحرة" غير المقيدة والتي تخدم الجميع في هذا الوطن.

وقدم الوالي الشكر الجزيل للمشاركين لحرصهم على تبادل الأفكار والمقتراحات والاستشارات الطيبة وبما يفضي إلى الخروج برؤية ثقافية جنوبية عامة ومتميزة.

وتضمت حلقة النقاشات الختامية في الورشة جملة من المداخلات، حيث قدمت خلالها العديد من التوصيات والمقترحات والأفكار التي سيتم العمل عليها بشكل مكثف خلال الفترة القادمة، على أن تعكس رؤية الثقافة الوطنية وتساهم في استعادة الهوية الثقافية الجنوبية المعروفة.

يشار إلى أن لبيب توفيق القائم باعمال رئيس إدارة الثقافة والفكر بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بعدن قد أفتتح أمس الأول أعمال الورشة الثقافية تحت شعار "هوية وطن"، وذلك بمشاركة نخبة من المبدعين والمثقفين والخبراء الأكاديميين.