أردوغان يُعادي سوريا ومصر وليبيا لإرضاء الإخوان (فيديو)

الجمعة 5 يوليو 2019 19:45:33
أردوغان يُعادي سوريا ومصر وليبيا لإرضاء الإخوان (فيديو)
نشر حساب "عثمانلي" المنصة المتخصصة في فضح النظام التركي، اليوم، مقطع فيديو بعنوان (أردوغان في المستنقع).
وقال الفيديو الذي رصده "المشهد العربي": "سورية، وليبيا، ومصر، وغيرها من الدول العربية، اختار الرئيس التركي، رجب إردوغان، معاداتها من أجل جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، ولإرضاء طموحاته العنصرية، هكذا تحدثت برلمانية تركية".
ميرال دانش باشتاش نائبة حزب الشعوب الديمقراطي، قالت في كلمة لها أمام البرلمان التركي، إن النظام الحاكم، يسعى لإحياء ميراثه العثماني، ولا يريد التخلي عن أحلامه بالشرق الأوسط.
باشتاش أضافت: "عندما قاد داود أوغلو سياسة تركيا الخارجية، كان إردوغان يرى نفسه القائد الطبيعي للشرق الأوسط، تركيا حتى الآن لم تخرج من المستنقع الذي سقطت فيه بسورية، ومع الأسف قررت لعب الدور نفسه في ليبيا، إردوغان وقف بصف جماعة الإخوان بعد خلافهم مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".
كما أشارت إلى أن الرئيس التركي قام بإيواء قادة الجماعة وعناصرها رفيعة المستوى في إسطنبول، مضيفة: "وهذا من أهم أسباب الخلاف الحالي مع مصر، الأزمة التي أشعلها إردوغان في ليبيا الآن ليست جديدة، وفي يناير 2013 ضُبطت سفينة محملة بالأسلحة كانت في طريقها من تركيا إلى ليبيا، وفي ديسمبر 2014 تم التحفظ على سفينة أسلحة تركية في مصر".