التصعيد الدولي.. مصر تنقذ مواطنيها في قطر (فيديو)

الجمعة 5 يوليو 2019 21:33:32
التصعيد الدولي.. مصر تنقذ مواطنيها في قطر (فيديو)
نشر حساب "قطريليكس" المنصة التابعة للمعارضة القطرية، اليوم، مقطع فيديو بعنوان (التصعيد الدولي مصر تنقذ مواطنيها).
وقال الفيديو الذي رصده "المشهد العربي": "في الوقت الذي تواجه فيه حكومة قطر انتقادات حقوقية لغياب الديمقراطية والحريات وكذلك الانتهاكات الصارخة، التي يمارسها تنظيم الحمدين ضد حقوق الإنسان وعدم احترامه القانون، ارتكبت عصابة تميم جريمة أخرى بالإخفاء القسري لمصريين اثنين دون توجيه أي تهم منذ عدة أشهر".
وكشف منظمات حقوقية مصرية عن تحركات مكثفة ضد تنظيم الحمدين الحاكم في الدوحة، لاحتجازه مصريين اثنين منذ 8 أشهر، في السجون القطرية، فيما ترفض السلطات القطرية الإعلان عن مصيرهما أو أسباب اعتقالهما.
ويزداد أعداد الممنوعين من السفر في قطر والمسجونين تحت قانون حماية المجتمع الإجرامي والذي يخول أمن الدولة بحبس أي إنسان ومنع حق الدفاع عنهم، فلا توجد شفافية فبالمقارنة مع دول الخليج المجاورة مثلا تجد أنهم يعلنون إعلان القبض على فلان أو فلان أما في قطر فالاختفاء القسري مصيرهم.
كما تعرّض عدد كبير من أبناء الشعب القطري على يد نظام الحمدين، لأبشع أنواع الانتهاكات؛ بداية من سحب الجنسية والترحيل القسري من البلاد، وصولًا إلى الحرمان من الخدمات الأساسية صحية وتعليمية واجتماعية وغيرها، وهو ما لم يسلم منه أيضًا أطفال قبيلة الغفران الذين عاشوا التشريد والحرمان من الخدمات وسحب الجنسية، كما فعل نظام حمد مع آبائهم.